مبادرة مجتمعية جديدة ….الرقة مدينة السلام

أطلق مجموعة من أبناء الرقة مبادرة أهلية جديدة ، تحت عنوان ” الرقة مدينة السلام ” بالتعاون مع منظمة بيل .

تهدف المبادرة إلى بناء السلام ، وزيادة روح التعاون والمحبة والتسامح والتعايش المشترك في مدينة الرقة ، وتقليل التوتر داخل المكونات المجتمعية.

وشملت المبادرة فعاليات ونشاطات عديدة ، للتفاعل مع مكونات المجتمعية ، وتعريف أهالي الرقة على المبادرة .

أولى بواكير المبادرة كان عبارة عن جلسة حوارية بين مكونات المجتمعية الموجودة في مدينة الرقة ، لبناء جسور السلام ، الجلسة حملت شعار “الحرب وبناء السلام في بلدان مابعد النزاع ” وتضمنت الجلسة العديد من القضايا حول مفهوم السلام ، ومدى إمكانية تحقيقه بعد حرب مزقت البلاد ، تركت دمار مرعب وتفكك مجتمعي بين أفراد المجتمع السوري.

ونشاط الثاني في المبادرة أمسية شعرية لدمج الثقافات والتعريف بكل مكون موجود في الرقة .

كما تضمنت المبادرة حفلة فلكلورية لإظهار الأزياء والتراث الشعبي ، وشملت زيارات مجتمعية لعدد من العوائل في الرقة لتحضير الوجبات الشعبية والمأكولات الخاصة في الرقة.



وكان للأطفال نصيب في مبادرة الرقة مدينة السلام ، وذلك بزيارة مركز الصم والبكم في المدينة وتوزيع هدايا على الأطفال الموجودين بالمركز ، وذلك في محاولة رفع الروح المعنوية والنفسية لأطفال المركز ، وزرع روح المحبة والتآلف بينم.

في نهاية المبادرة قام الفريق بعمل مجسم خاص للحملة ” الرقة مدينة السلام ” ، وذلك لإيصال فكرة لكل زائرين المدينة أنها منارة يهتدى بها للسلام رغم كل الصعاب والمحن التي مرت بها. وتم وضعه في مدخل حديقة الرشيد وسط مدينة الرقة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى