جحيم أمهات أطفال ذوي الإحتياجات الخاصة بمخيم الهول ……

خاص-صدى الشرقية

تزداد معاناة أهالي مخيم الهول بريف الحسكة ،يوماً بعد يوم بسبب الظروف المعيشية الصعبة ،وإنعدام الأفق المستقبلي في إيجاد حلول لأوضاعهم المأساوية .

تتحدث السيدة “ساجدة ” من العراق لمراسلنا : أن لديها طفل معاق بالإضافة لبنتين صغار في العمر ، وتحتاج لظروف خاصة لتأدية الواجبات إتجاه أبنها البالغ 9 سنوات ، المصاب بسبب الحرب .

وتضيف العراقية ساجدة : أن معاناتها تكمن في توفير احتياجات ابنها من حفاظات أطفال خاصة بالمعاقين وأدوية للمعالجة ، بالإضافة إلى معاملة خاصة لأبنها ونفسيته ، خاصة أنه يبكي دائما عندما يرى الأطفال الاخرين قادرين على الحركة ، وهو لا يستطيع التحرك دون كرسي متحرك.

وتتحدث السيدة ساجدة أنها استطاعت من خلال تواصلها مع المنظمات العاملة في المخيم،للسماح بمشاركة ابنها في النشاطات الترفيهية والتعليمية،التي تقام بشكل دوري لأطفال المخيم.

تعمل ساجدة في سوق المخيم كبائعة خضار جوالة برفقة إحدى بناتها ، فيما تبقي ابنها المعاق مع إحدى جارتها في المخيم،أو إرساله لحضور نشاط أحد المنظمات الداعمة للأطفال مع أخته.

وتختم ساجدة حديثها : إنها ترغب في العودة إلى بلدها العراق ، أو الخروج لدول أوربية تلجأ إليها ، حيث يمكن لأسرتها أن تعيش حياة في ظروف طبيعية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى