أحدها مشروب الأعشاب.. عصائر لمحاربة فقر الدم

يلجأ الكثير من الأشخاص المصابين بفقر الدم إلى الأدوية والفيتامينات والمكملات الغذائية للحصول على حاجتهم من الحديد، لذا بعيداً عن الصيدليات لا بدّ لنا من تناول الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على العناصر الغذائية اللازمة للجسم، لا سيما الحديد. وإليكم عدداً من أفضل العصائر الطبيعية لمرض فقر الدم.

عصير الرمان

يحتوي الرمان على نسبة عالية من مادة الحديد، الأمر الذي يساعد في علاج الكثير من حالات الأنيميا وفقر الدم وزيادة نسبة الهيموجلوبين بالدم، إضافة إلى تعزيز إنتاج خلايا الدم الحمراء في الجسم.

عصير الطماطم

تحتوي الطماطم على الكاروتينات مثل الألفا والبيتا كاروتين والليكوبين واللوتين، كما أنها مصدر مهم للحديد وفيتامين سي ومضادات الأكسدة ومضادات الالتهابات.

عصير البنجر

يعتبر من أكثر النباتات التي تحتوي على الكثير من مادة الحديد، وهذا أمر كافٍ ليكون مصدراً مهماً لتقوية الدم والوقاية من الإصابة بأمراض فقر الدم والأنيميا. إذ أن تناول البنجر أو شرب عصير البنجر يعزز نسبة الهيموجلوبين في الجسم، ويمد الجسم بالكثير من العناصر المهمة التي يحتاج إليها.

عصير الكيوي

يعتبر عصير الكيوي من أكثر العصائر التي تساعد جسم الإنسان على مقاومة الالتهابات. كما أن له دور مهم في تقوية الدم بشكل جيد، مما يساعد على الوقاية من أمراض الأنيميا وفقر الدم والمساعدة على علاجها.

مشروب الأعشاب

ما عليكم سوى خلط ملعقة كبيرة من الزعتر وملعقة كبيرة أخرى من البابونج وملعقة كبيرة ثالثة من النعناع، ثم غليهم في كمية من الماء على النار لمدة لا تزيد عن الـ 10 دقائق، ومن ثم تناول هذا الخليط وجبة الغذاء، وهذه الأعشاب الثلاثة، معروفة باحتوائها العناصر الغذائية المهمة التي تساعد على علاج فقر الدم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى