ديرالزور….مقتل 7 أشخاص في يوم واحد

شهد ريف ديرالزور الشرقي ” خط الجزيرة ” الواقع تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية “قسد “يوم الأمس الإثنين ، ثلاث عمليات اغتيال ذهب ضحيتها سبعة أشخاص بينهم أحد وجهاء قبيلة العكيدات وعنصرين من قسد .


حيث لقي الشيخ محمود حج طليوش “أبو ياسين” وابنه مصرعهما، إثر هجوم شنه مجهولين على منزل الشيخ في قرية حوايج ذيبان شرق دير الزور،الواقع تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية.

أبوياسين يعتبر أحد وجهاء قبيلة العكيدات في قرية الحوايج ، وحسب المصادر إن شخص ثالث مات في الهجوم كان في ضيافة الشيخ .
وقد ذكرت جهات محلية إن المجهولين استخدموا نفس اسلوب داعش في إقتحام المنزل ، واطلاق النار بإستخدام الرشاشات ، ولاذوا بالفرار عند طريق دراجات آلية .

الشيخ محمود حج طليوش


كما شهدت مدينة البصيرة ليلة الأمس، إغتيال أحمد العلوان “أبوصالح” قيادي سابق في الجيش الحر مع ابنه المتطوع في صفوف قسد وابن أخت العلوان بعد خروجهم من صلاة العشاء بالقرب من المركز الثقافي بالبصيرة.

ابن أحمد العلوان “عنصر في قسد “




وقام مجهولين يستقلون دراجة نارية بإستهداف محمود محمد العويد من بلدة أبوحردوب أمام مركز البريد في الشحيل مما أدى الى وفاته عل الفور ، ليتبين إنه عنصر في قسد وقد تبنت داعش عملية اغتياله عبر بيان ظهر في أحد معرفات الإعلامية التابعة للتنظيم.

في السياق ذاته ذكرت مصادر لصدى الشرقية مقربة من قيادة قسد ومجلس ديرالزور العسكري،أن القيادة أصدرت تعليمات بتشديد الرقابة في قرى ريف ديرالزور الشرقي ، في محاولة لضبط الأمن المتدهور في منطقة البصيرة-الشحيل ،متهمة عناصر داعش وعملاء النظام السوري بزعزعة استقرار مناطق ريف ديرالزور.


يُشار أن تنظيم داعش الإرهابي تبنى عدة عمليات في ريف ديرالزور، منها اغتيال لعناصر أمنيين مبايعين سابقاً لــداعش ، وعمليات الهجوم على نقاط عسكرية تابعة لـ قسد وقتل منتسبي الأساييش في ديرالزور .


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى