تواصل أعمال اللجنة العراقية في مخيم الهول….وخيار البقاء والعودة على مسؤولية المطلوبين العراقيين في المخيم

خاص-صدى الشرقية

لليوم الرابع على التوالي تواصل اللجنة الأمنية العراقية بالتنسيق مع الإداره الأمنيةالتابعة لقوات سوريا الديمقراطية في مخيم الهول بالعمل على تسجيل أسماء اللاجئين العراقيين الراغبين بالخروج من المخيم.

وحسب مراسلنا فإن اللجنة تقوم بتسجيل الأسماء حسب التسلسل لبطاقه المخيم بداءاً من الأقدم ، والكشف عن أسماء مطلوبيين للجهات العراقية المختصة.


كما نوه مراسلنا أن هناك حالة ارتياح من قبل العراقيين عن عمل اللجنة الحالية ورضاهم على ماتقدمه للاجئين، وذلك لعدم انفراد إدارة المخيم والقوات الأمنية التابعة لـ “قسد ” بقرار الخروج كما جرت العادة سابقاً.

وتحدث أبوعبدالله “لاجئ عراقي ” أنه حالياً لاوجود لرشاوي والمبالغ الطائلة،التي كان العراقيون يدفعونها مقابل خروجهم.
كما أضاف أبوعبدالله ، وهو أحد الأشخاص المسجلين في القائمة الجديدة ، أن الكثير لم يعد يفكر بالتهريب خارج المخيم ودفع تكاليف قرابه 3000 دولار أمريكي للخروج.


فيما أفاد لاجئ عراقي آخر أن اللجنة الأمنية تبحث في سجلات الكترونية لديها عن اسم الشخص المتقدم ، وفي حالة أنه مطلوب للسلطات العراقية فإن اللجنة تعطيه خيار البقاء أو العودة على مسؤوليته الشخصية.


وحسب مصادر خاصة متطابقة عراقية وسورية فإنه من المتوقع خروج ما يزيد عن 800 عائلة في الدفعة العراقية الجديدة الخارجة من مخيم الهول بإتجاه مخيم الجدعة بمدينة الموصل العراقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى