المليشيات الإيرانية تخلي قاعدة الإمام علي في البوكمال

خاص – صدى الشرقية

قامت المليشيات الإيرانية، الخميس، بسحب عدد كبير من المعدات العسكرية واللوجستية من قاعدة “الإمام علي” المتواجدة في مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي.

وأكد مصدر خاص لمراسلنا في البوكمال، إن “قراراً مفاجئاً أصدره الحاج عسكر الإيراني قائد المليشيات الإيرانية في البوكمال، ينص على انسحاب عدد كبير من السيارات العسكرية والآليات الثقيلة من نوع باغر وتريكس وقلابات لنقل المواد الخام من قاعدة الأمام علي باتجاه مدينة البوكمال”.

ونص قرار قائد المليشيات الإيرانية على توزيع الآليات الثقيلة على أحياء متفرقة داخل مدينة البوكمال والقرى القريبة، كـ “الهري والسويعية والسكرية”، بالإضافة إلى مطار “الحمدان”، أما السيارات العسكرية فتم توجيهها إلى بادية المياذين وبادية البوكمال وأدخل عدد منها إلى الأراضي العراقية.

الجدير ذكره أن شبكة صدى الشرقية حصلت في شهر أيار/مايو عام 2020 على معلومات خاصة من داخل قاعدة “الإمام علي”، تفيد بأن مجموعات من المنتسبين المحليين لميليشيا “حزب الله” اللبنانية، باشرت بأعمال الحفر في القاعدة، وأن إدارة “الحرس الثوري الإيراني” منعت الدخول والخروج منها، وقد بلغ عدد أفرادها 100 عنصر، حيث تتكفل إدارة المليشيات بتأمين الأكل والشراب لهم بغية الانتهاء من أعمال الحفر للمستودعات والأنفاق.

يشار أن قيادة المليشيات الإيرانية قامت بنفس الإجراءات عقب عملية مقتل “قاسم سليماني” قائد “فيلق القدس” الإيراني العام المنصرم، جراء غارة أمريكية استهدفت سيارته بالقرب من مطار بغداد في العاصمة العراقية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى