وفد لبناني يصل العراق عبر البوكمال….

خاص-صدى الشرقية
قالت مصادر خاصة لشبكة صدى الشرقية ، أن مجموعة مؤلفة من 11 شخصا ، وصلت إلى مدينة البوكمال الحدودية شرقي ديرالزور ، صباح اليوم الجمعة 18 يونيو “حزيران”، قادمة من مدينة حمص .

وذكرت المصادر أن المجموعة وصلت بحماية عسكرية خاصة ، سيارات نوع جيب عدد “3” وبيك آب عدد “4” ، وتابعت طريقها إلى منطقة عسكرية ، خاضعة للحرس الثوري الإيراني ، بالقرب من معبر البوكمال الحدودي مع العراق .


وأفادت المصادر أن المجموعة تابعة لمليشيا حزب الله اللبناني الإرهابية ، وأعضاء الوفد من الجنسية اللبنانية ، وذلك حسب الزي العسكري لـعناصر فوج الحماية المرافق للوفد ، حيث عبرت المجموعة بإتجاه الأراضي العراقية عصراً من منفذ غير شرعي بجانب معبر البوكمال- القائم الحدودي ، دون معرفة وجهتها في الأراضي العراقية.



وفي نفس السياق ذكر مراسلنا في البوكمال أن المعبر الحدودي مع العراق ، نشطت الحركة فيه خلال الأسبوع الفائت حيث سجل دخول أكثر من 150 شاحنة عبرت من سوريا إلى العراق وبالعكس .

الشاحنات حسب الرصد الخاص لمراسلنا ، تحمل مواد غذائية وفواكه وخضار وبعض المنتجات الصناعية، مثل المنظفات والألبسة وغيرها.

يشار أن المليشيات الإيرانية تسيطر على معبر القائم الحدودي ، وأنشأت عددا من المعابر الحدودية الغير شرعية لتهريب الأسلحة والذخائر والمستلزمات اللوجستية لنقلها إلى الأراضي السورية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى