منجزات بلدية الشعب في الرقة وخطة 2021

عرض المؤتمر السنوي للجنة المحلية والبلديات في مجلس الرقة المدني أهم المشاريع المنفذه من قبل بلدية الشعب في الرقة في عام 2020 , وتحدث أحمد الإبراهيم الرئيس المشترك لبلدية الشعب في الرقة عن أهم المشاريع ولااعمال المنفذة خلال سنة 2020 , والتي كانت على عدة نقاط :

1-مشاريع شبكة الصرف الصحي
2-تأهيل منصفات الطرق
3-تأهيل الحدائق وزيادة مساحات الخضراء في المدينة
4-مشاريع الانارة.
5-الاعمال اليومية في ورشات النظافة والتعقييم وخاصة في ظروف الصحية الحالية ورخص مزاولة المهن ومراقبة الاسواق من كافة الجوانب .


ورشات التعقييم في الرقة
تأهيل شبكة الصرف الصحي

كما تحدث رئيس بلدية الشعب عن احصائيات خاصة بسنة 2020 :
-مد أكثر من 18 ألف متر مكعب من القميص الاسفلتي في طرقات الرقة
-إنارة 20 شارع رئيسي وفرعي في مدينة الرقة ومازال العمل مستمر في مشروع الانارة لكي يصل العدد إلى 40 طريق بالاضافة الى خطة إنارة منطقة الطيار.


مشروع التزفيت في الرقة


-تأهيل العديد من منصفات الطرق ” منصف 23شباط ، منصف شارع النصر ” بالإضافة إلى تجهيز الحدائق ” حديقة الرشيد ” وساحة المحافظة في الرقة.

إنارة حديقة الرشيد


كما قامت بلدية الشعب في الرقة بتنفيذ مشروع برنامج الدعم المجتمعي عبر صندوق أهل الخير وصندوق الائتمان الاجتماعي ، وتم من خلالها طرح نوعية جديدة من المشاريع مرتبطة بمجلس المرأة ” معمل المنظفات ، مشغل الخياطة ” وتوظيف السيدات عبر هذه المشاريع .

كما تحدث الإبراهيم لوسائل الإعلام أن بلدية الشعب في الرقة تسعى إلى وصول في نهاية 2021 إلى استقرار خدمي بما يعني غذاء صحي مناخ خدمي جيد التي تجعل من المواطن مستقر للبناء والتطوير.

أما عن خطة بلدية الشعب لسنة 2021 , فقال الإبراهيم أن أهم المشاريع في عام 2021 إعادة تأهيل الحديقة البيضاء بنمط تاريخي ويتم عمل سوق سياحي داخل الحديقة بالتعاون مع مجلس الرقة المدني ولجنة البلديات .

كما تم وضع خطة لسنة 2021 في الرقة خطط تنظيمية لمدينة الرقة ، وتخفيف الازدحامات من خلال الهندسة المرورية وتنظيم عملية السير في المدينة والمواقف المؤجرة أيضاً بإنتظار موافقات عليها من قبل الجهات المسؤولة في الرقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى