مليشيات ايران تعيد فتح منطقة حويجة صكر بديرالزور والسبب !!

ذكرت شبكات موالية للنظام السوري في ديرالزور أن محافظ ديرالزور التابع لنظام الأسد أصدر قرارا يقضي بنقل سكان المنطقة كل يوم جمعة مجاناً لترفيه الاطفال في الشتاء ! .

صورة من صفحات النظام

وأضاف مراسل صدى الشرقية أن سكان المدينة لم يبدوا إعجابهم بتلك الخطوة،بحسب عدة لقاءات أجراها ضمن أحياء المناطق الخاضعة لسيطرة النظام والمليشيات الإيرانية ، وأن السكان اعتبروا هذه الخطوة أنها جاءت متأخرة وهي منطقة عسكرية إيرانية قابلة لقصف الطيران في أي وقت.

فيما اعتبر البعض الآخر أن فتح المجال لترفيه الأطفال في الشتاء مدعاة للسخرية ، وجعل من المدنيين دروع بشرية لمنطقة عسكرية ، وغطاء تتستر به المليشيات ونظام الأسد لمنع استهداف المنطقة من القصف في المرات القادمة لإظهاره أنها منطقة مدنية للترفيه .

الجدير ذكره أن حويجة صكر منطقة خاضعة لسيطرة المليشيات الإيرانية ولا يُسمح بدخول المدنيين إليها الا عبر موافقات تمنح من قبلها ، لإقامة نشاطات وفعاليات للشباب والأطفال في حديقة كراميش من قبل المراكز الإيرانية ” مركز الثقافي الإيراني ، مركز النور الساطع ، مركز كشافة المهدي ” .

يشار ان الطيران الإسرائيلي استهدف قبل يومين مناطق متفرقة من محافظة ديرالزور تخضع لسيطرة المليشيات الإيرانية وقوات نظام الأسد بإستثناء حويجة صكر .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى