معلومات جديدة حول مفاوضات روسية داعشية …وخفايا السجن الروسي في ديرالزور

خاص-صدى الشرقية
حصلت شبكة صدى الشرقية على معلومات خاصة حول السجن الروسي الخاص بالدواعش في مدينة ديرالزور .
السجن الروسي يخضع لحراسة أمنية روسية مشددة ، يقع ضمن سجون اللواء 137 السرية والتي تم إنشاؤها تحت الأرض ، حيث يمنع على العناصر المحليين الدخول أو الوصول إليه تحت أي ظرف.

كما يتم الاشراف على كافة خدمات السجن اللوجيستية من قبل مجموعات خاصة بالقوات الروسية ، حيث تقوم مليشيا المختار المدعومة روسياً بتأمين الإحتياجات اليومية للقوات الروسية الموجودة في اللواء 137 .


وأفادت مصادر لشبكة صدى الشرقية أن القوات الروسية قامت صباح السبت 3 “نيسان /ابريل ” بنقل 10 معتقلين من سجون اللواء السرية إلى مبنى الطلائع بديرالزور ضمن موكب عسكري كثيف سلك طريق التربي بإتجاه الطلائع دون المرور بشوارع رئيسية.

المصادر قالت أن المعتقلين يحملون الجنسية الروسية ، وتم أسرهم من قبل القوات الروسية ونظام الأسد أثناء المعارك مع تنظيم داعش ، وهم يقاتلون في صفوف التنظيم.


وكانت شبكة صدى الشرقية قد نشرت في “أغسطس/آب 2020 ” عن مفاوضات روسية مع تنظيم داعش.
القوات الروسية قامت بمفاوضات مع تنظيم داعش ، وذلك لمبادلة عدد من الضباط الروس في حوزة داعش ، ورفضت القوات الروسية حينها الرضوخ لمطالب التنظيم ، بإطلاق سراح موقفين لداعش.


الجدير ذكره أن داعش أعلنت أسر ثلاث ضباط روس قبيل سنة في عملية عسكري في جبل البشري غربي ديرالزور ، بعد هجمات خلايا لداعش على قوات روسيا والأسد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى