معلومات جديدة تكشفها صدى الشرقية حول محطة المحروقات الإيرانية في البوكمال ….

خاص-صدى الشرقية
أفاد مراسل شبكة صدى الشرقية أن محطة الوقود الإيرانية في مدينة البوكمال ،حصرت التوزيع على المليشيات الإيرانية من خلال قسائم مخصصة لكل مليشيا بختم من قائد المليشيا حصرياً.

قرار التوزيع الجديد بناء على أوامر القائد العام للمليشيات الإيرانية،الحاج عسكر الإيراني،الملقب بسليماني المنطقة الشرقية .

الحاج عسكر الإيراني

وذكر مراسلنا أن الأمر الجديد مغاير تماماً للقرار السابق حيث خصصت سابقاً قيادة المليشيات،قسائم وقود خاصة لكل قطاع من القطاعات العسكرية المنتشرة في البوكمال وباديتها.

وحسب مصادر خاصة لصدى الشرقية أن سبب التغير جاء حسب الخطة الجديدة للمليشيات الإيرانية في البوكمال،من حيث تقليل الصرفيات اللوجستية وقصر الدعم على المليشيات الإيرانية فقط دون دعم أي مليشيا أخرى في البوكمال سواء تابعة للنظام السوري أو روسيا.

كما أفادت المصادر أن القصف على الحدود السورية العراقية من قبل الطيران مجهول الهوية بتوقيتات مختلفة ، وهجمات داعش المتكررة على الحدود ، يمنع تدفق المحروقات من العراق بشكل منتظم.

وذكر مراسلنا أن تعليمات صارمة صدرت أيضاً من قيادة المليشيات الإيرانية بمنع أي سيارة عسكرية لا تتبع للمليشيات الإيرانية من الدخول للمحطة ، وكذلك منع أي مدني التزود من المحطة .

وفي نفس السياق قامت محطة المحروقات الإيرانية برفع علم النظام السوري فوق بناء المحطة ،تنفيذا للقرار الصادر بإنزال أي راية خاصة بالمليشيات بعد القصف الإسرائيلي الإخير على مواقع المليشيات الإيرانية في ديرالزور والبوكمال .


يشار أن المليشيات الإيرانية تقوم بعملية بإستيراد محروقات خاصة للسيارات والعربات الخاصة بها ، بشكل مستمر عن طريق معابر التهريب من العراق بإتجاه سوريا،عن طريق منافذ مخصصة للتهريب بمنطقة عكاشات الحدودية.

فيديو مصور سابق للمحطة تاريخ التصوير 01.07.2020

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى