مشفى البصيرة العام

تعمل مشفى البصيرة العام على تقديم خدمات لأهالي منطقة البصيرة وما حولها بدعم من لجنة الصحة في مجلس ديرالزور المدني ، بعيد إعادة تأهيلها جراء التخريب الذي تعرضت له أثناء عمليات التحرير من تنظيم داعش الإرهابي.


تعمل المشفى بنظام المناوبات ليلاً ونهار بعد توفير الإحتياجات الكافة للمشفى وتأمينها من خلال مفرزة أمنية خاصة ليلاً بدعم من قوى الأمن العام التابع لقوات سوريا الديمقراطية ” قسد “.

يوجد في المشفى عدة أقسام مخدمة ” الأطفال ، النسائية ، الداخلية ” كما تضم صيدلية مدعومة تقدم أدوية مجاناً ، بالإضافة إلى منظومة الإسعاف السريع ، غرف خاصة بالمرضى لبعض الحالات .



كما دُعمت المشفى بأربع حواضن خاصة للأطفال ،و غرفة مخاض للولدات الطبيعية ، وغرفة عمليات مجهزة بوسائل حديثة ” لعمليات الولادة القيصيرية “.

يعمل في المشفى كادر طبي مؤلف من 15 طبيب وممرضيين بالإضافة إلى تجهيز غرف اقامة خاصة للأطباء.


مراسل شبكة صدى الشرقية زار المشفى وأجرى حوارات مع المراجعين ، يقول أبوعلي من أبناء بلدة الزر ” مشفى البصيرة تقدم خدمات جيد من ناحة الخدمات مع وجود دكاترة جيدين ، ولكن عدم وجود كافة الادوية للمرضى المزمنة في صعوبة علينا من حيث غلاء الأدوية وشراؤها من الصيدليات الخاصة ”

في حين رأى ابوسعيد من أهالي البصيرة ” أن بعض الاختصاصات في المشفى غير موجودة ونضطر للذهاب أما للعيادات الخاصة أو الحسكة والرقة للطبابة ، المشفى بحاجة لكادر أكبر يخدم المنطقة ” .



يشار أن مشفى البصيرة العام شهدت في نهاية الشهر الماضي ديسمبر 2020 , عملية محاولة سرقة وتخريب من قبل خلايا تنظيم داعش الإرهابي ، حيث تم إلقاء القبض على عنصرين من داعش بعد تدخل دورية مشتركة لـ”قسد” والتحالف الدولي، ولاذ مجموعة من الدواعش بالفرار ممن حاولوا سرقة المشفى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى