مشروع ألوان في الرقة

خاص ـ صدى الشرقية
أطلقت مؤسسة أورنينا للتدريب والتنمية حملة لتزيين المدارس في مدينة الرقة ، الحملة حملت اسم ” مشروع ألوان ” بالتعاون مع لجنة التربية في مجلس الرقة المدني .

تهدف الحملة إلى تزيين سبعة مدارس ” مدرسة فاطمة الزهراء ، مدرسة عبدالرحمن الغافقي ، مدرسة جواد انزور ، مدرسة المأمون ، مدرسة عمربن عبدالعزيز ، مدرسة عقبة بن نافع بالإضافة إلى مدرسة السباهية الغربية ” في مدينة الرقة .

عملية التزيين من خلال رسومات جدارية جمالية ، إضافة لإقامة حفل في كل مدرسة من المدارس السبعة المختارة ضمن المشروع وتوزيع هدايا لتلاميذ المدارس وسلال رياضية خاصة لدعم الرياضات داخل المدارس .

حسب تصريحات نُسبت إلى مدير مؤسسة أورنينا فإن الحملة هدفها دعم المؤسسات التربوية وتهيئتها بما يسهل العملية التعليمية لدى الكوادر ،وجذب الطلاب وجعلهم متحمسين للتواجد في المدراس ومتحمسين للتعلم ، كما سيمنح المدرسين الشعور بالراحة وكسر نمط الجدران البيضاء الموجودة في المدارس العامة.

مصادر المؤسسة ولجنة التربية ذكرت ، إن حملة “مشروع ألوان ” مستمرة لمدة شهرين لحين انتهاء من كافة الأعمال .

مؤسسة أورنينا قامت بتنفيذ العديد من المشاريع والنشاطات في الرقة ،ويعتبر مشروع تدريب نساء الرقة للمشاركة في العمل المدني ، والانخراط بالعمل المدني ، والمشاركة بالشأن العام أهم المشاريع المنفذة ، والتي لقيت صداً إيجابياً لدى المجتمعي الرقاوي .

يشار أن مؤسسة أورينينا للتدريب والتنمية مؤسسة مجتمع مدني تأسست في عام 2019 ، وتنشط في مناطق الإدارة الذاتية في شمال شرق سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى