مشاريع جديدة لإعادة تأهيل مراكز التحويل الكهربائية في الرقة ….

خاص ـ صدى الشرقية
تقوم ورشات لجنة الطاقة والكهرباء التابعة لمجلس الرقة المدني ، بالعمل على إعادة التيار الكهربائي إلى حي رميلة وعدد من أحياء مدينة الرقة .


حيث أنهت الورشات من العمل في قسم شارع الساجية ، حيث تم توصيل تيار متوسط 20 كيلو فولط لمركز مدرسة منير حبيب ومركز مدرسة حطين ومركز طاحونة المغمورين.
كما قامت الورشات لتركيب محولات بإستطاعة 1000kva لمراكز ” منير حبيب – حطين -طاحونة المغمورين “.

وذكر مسؤول لجنة الطاقة أن الأعمال جارية في تركيب محولات ” 1000 KVA ” في مراكز ( البتاني- جامع علي بن أبي طالب – السادس عشر ) ليتم تغذية المنطقة بشكل كامل.


كما تحدث مسؤول لجنة الطاقة عن مشاريع جديدة في قبو السلطان ومسبق صنع حطين ، أن الورشات أنهت العمل في تركيب محولات في مراكز “عمر وعدنان ” وتغذية المشتركين بالتيار الكهربائي .

وأفاد مراسل صدى الشرقية أن ورشات عملت على تنظيف مركز قبو السلطان ،المغذي لشارع المعتز والعمل على إعادة تأهيله بعد أعمال التنظيف الجارية وصيانة كاملة للمركز .


وفي وقت سابق أكد مسؤول لجنة الطاقة أن التأخر في إنجاز المشاريع يعود إلى تزايد معاناة عمل الورشات في فصل الشتاء ، نتيجة للأحمال الزائدة على التيار الكهربائي مما يؤدي الى زيادة الأعطال ، إضافة الى الأحوال الجوية السيئة التي تعيق عمل اللجان الفنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى