محطة مياه ضخ الصور المركزية متوقفة …والسبب ؟؟

خاص -صدى الشرقية
تشارف محطة مياه الصور المركزية على الإنتهاء من إعادة تأهيلها فنياً،من قبل ورشات المنفذة تحت إشراف لجنة الخدمات في مجلس ديرالزور المدني.


وعملت الورشات على إعمار حجر الأرصفة داخل المحطة،بمواصفات عالية ووفق الشروط الفنية لتركيبها ،كما تقوم الورش بتأهيل وتجهيز بناء محطة مياه الصور المركزية.

كما تواصل الورشات العمل على صب قواعد أساس سور المحطة من الجهة الخلفية للمحطة فيما ، بهدف الإنتهاء من تأهيل هذه المحطة والتي تعتبر محطة ضخ مركزية لمدينة الصور وقراها.

حسب مصادر شبكة صدى الشرقية، فإن محطة الضخ متوقفة عن العمل منذ عام ونصف. نتيجة عدم توفر مولدة كهربائية ، حسب مسؤولي المحطة فأن المحطة بحاجة لمولدة كهربائية باستطاعة 1 ميغا .


الأهالي في مدينة الصور وقراها تحصل على مياه الشرب ، عن طريق فلتر رويشد عبر صهاريج مياه الشرب مجاناً ، بدعم من لجنة الخدمات في مجلس ديرالزور المدني .


وأما بالنسبة لمياه الغسيل يتم الحصول عليها عن طريق الصهاريج أيضاً، عبر محطة الرفع الثالثة في الصور ، التي تحصل على المياه عن طريق قناة الري في الصبحة،نقلاً من مياه نهر الفرات .

وتغذي
محطة الصور المركزية مدينة الصور، وقراها الشرقية والغربية ، حيث تغذي المنطقة الشرقي القرى التالية : أبو النيتل ، الجاسمي ، بسيتين ، معيجل وغريبة الشّرقية.

وأما منطقة الغربي عدد من القرى”الحصين، غريبة الغربية، المويلح الجنوبي والشمالي، الوسيعة، ربيضة، الحاوي، سعد”.

الجدير ذكره أن لجنة الخدمات في مجلس ديرالزور المدني ، وعدت بتوفير المولدة خلال خطة 2021 ،من خلال تنسيق مع بعض المنظمات الدولية العاملة في مناطق شمال شرق سوريا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى