لوحات توعية طرقية في مدينة الرقة…….

خاص٠صدى الشرقية
باشرت بلدية الشعب في الرقة وبالتنسيق مع مجلس الرقة المدني ،بنشر عدد من لوحات التوعية الطرقية ضد المخدرات في شوارع المدينة.

اللوحات الطرقية للمساهمة في الحملة المجتمعية ،لتوعية من آفة المخدارت المنتشرة بين شباب مدينة الرقة ، وبكثرة خلال السنوات الأخيرة.

وأقامت عدد من منظمات المجتمع المدني في الرقة عدة نشاطات وندوات،لشرح المخاطر الناجمة عن ظاهرة تعاطي المخدرات وآثارها على الأفراد والمجتمع،في محاولات من الجهات العامة والمدنية في الرقة،للحد من ظاهرة انتشار المخدرات وتأثيرها على الشباب .

من ناحية أخرى لا توجد إحصائيات خاصة بأعداد المدمنين الذين تم القبض عليهم من قبل قوى الأمن الداخلي في الرقة،حيث ترفض لجنة العدل والصحة ، ومركز الجريمة المنظمة في الرقة إعطاء إحصائيات دقيقة حول الموضوع.

في حين وجه عدد من نشطاء الرقة من مناوئي قسد ، الإتهام لـعدد من القيادات العسكرية والمدنية المحسوبة على الإدارة الذاتية بـترويج المخدرات للإستفادة من العوائد والأرباح المادية الضخمة التي تعود من تجارة المخدرات ولكن دون وجود أي أدلة مادية على تلك الإتهامات.


يشار أن قوى الأمن الداخلي ” الأسايش” التابعة لــقسد أطلقت حملة مجتمعية تحت عنوان ” الحياة مسؤولية، قل لا للمخدرات ” في مناطق الإدارة الذاتية في شمال شرق سوريا ، وحملة أمنية ألقت القبض على عدد من التجار ومروجي المخدرات في مناطق مختلفة في ديرالزور والرقة والحسكة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى