لأول مرة …..ميليشيا مقربة من روسيا تفتح باب الإنتساب للنساء

خاص – صدى الشرقية
قررت شركة معنية بالأمور الأمنية الحماية، فتح باب الإنتساب للنساء في معظم المحافظات السورية التي تسيطر عليها قوات النظام وحلفائها من الميليشيات التابعة لروسيا وإيران.

وقالت مصادر خاصة لـ “صدى الشرقية”، إن “مليشيا قاطرجي ومن خلال فرعها المتمثل بشركة المهام الخاصة والمعنية بالحماية افتتحت عبر مقرات الشركة المنتشرة في معظم المحافظات السورية، باب الانتساب والتطويع للنساء في صفوفها”.

وذكرت مصادرنا أن “باب التطوع فتح بصفة مستخدم مدني ضمن صفوف الشركة ولم تحدد المليشيا أي شروط أو صفات يجب توافرها للراغبات بالانتساب في صفوفها”.

وأوضحت أن “الميليشيا لم تحدد الرواتب التي سيتم منحها للراغبات بالانتساب ولا حتى المناطق التي سيتم فرز المنتسبات إليها”.

ووفقاً للمصادر فإن “المليشيا عمدت إلى إخفاء أماكن الخدمة ومدتها وحتى الأجور التي ستمنح لهن”، مشيرةً إلى أنها المرة الأولى التي تقوم من خلالها مليشيا محلية بفتح باب الانتساب للنساء في صفوفها.

وتعمل مليشيا القاطرجي ومؤسسة المهام الخاصة بحماية الآبار النفطية الخاضعة لسيطرة الاحتلال الروسي وترفيق سيارات القاطرجي المعنية بنقل النفط من مناطق شمال شرق سوريا إلى مصفاة بانياس في طرطوس.

يشار أن مليشيا فاغنر الروسية الأصل التابعة لقوات الاحتلال الروسي افتتحت باب التطوع والانتساب في صفوفها وإخضاع المنتسبات للدورات القتالية والتدريبية ليتم بعد ذلك فرزهن إلى البادية السورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى