قائد مليشيوي يتحول لمركز صراع في ديرالزور

قال مراسل شبكة صدى الشرقية أن محمد الحنوش قائد مليشيا الفوج 47 المدعوم إيرانياً تسلم قيادة مجموعة عسكرية في مليشيا الدفاع الوطني في ديرالزور .

وذكر مراسلنا أن الحنوش توجه ليلة الأمس إلى مدينة ديرالزور، بعد رفض حاج عسكر الإيراني تأمين حمايته وإبقاء الحنوش ضمن صفوف المليشيات الإيرانية .

الحنوش التقى فراس العراقية قائد مليشيا الدفاع الوطني صباح الإربعاء ،للتوسط في حل الخلاف الحاصل للحنوش مع القضاء العسكري بحلب ، بعد ذلك قام الجهام بإصدار أوامر بقبول انتساب الحنوش وشقيقه إلى صفوف مليشيا الدفاع الوطني بديرالزور.


حسب مصادر صدى الشرقية فإن الجهام قام بضم الحنوش لمليشيا الدفاع ، مقابل مبلغ مالي ضخم دفعه الحنوش للجهام.

فراس الجهام

يشار أن الشرطة العسكرية قامت خلال اليومين الفائتين ، بالبحث عن محمد حنوش وفارس الهجيج ، إثر خلاف نشب العام الفائت بين عنصر في الفوج 47 وعنصر في فرع المخابرات الجوية تطور لإطلاق رصاص ، أصيب نتيجتها عنصر المخابرات بشلل دائم .

فرع المخابرات الجوية في ديرالزور ، اتهم قائد فوج 47 محمد الحنوش بالضلوع بالعملية وتسليم عنصر ليس له علاقة بالحادثة والتستر عن المجرمين .

قاضي الفرد العسكري في حلب أمر بإحضار الحنوش والهجيج بعد دعوة قضائية رفعها العنصر المتضرر.

فراس الهجيج

يشار أن الحاج عسكر قائد مليشيا الحرس الثوري الإيراني رفض تسليم الحنوش للشرطة العسكرية في البوكمال ، لأسباب عشائرية تتعلق بعناصر الفوج 47 الإيراني .

الجدير ذكره أن شبكة صدى الشرقية ذكرت خبر عزل الحنوش منذ آب 2020 بأمر من الحاج عسكر نتيجة الشك في ولاء الحنوش وإخلاصه للمشروع الإيراني ، حنوش ينحدر من عشيرة المشاهدة وانتسب لصفوف مليشيا الحرس الثوري الإيراني ليتم نقله بعد ذلك ليصبح قائدا للفوج 47 بدعم من الحاج سلمان الايراني المتواجد في ريف ديرالزور الشرقي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى