في الرقة….أعمال إعادة تأهيل الحديقة البيضاء مستمرة

تواصل ورشات بلدية الشعب في مدينة الرقة، بالتعاون مع مجلس الرقة المدني ،أعمال إعادة تأهيل الحديقة البيضاء وسط مدينة الرقة .

الحديقة البيضاء ستأخذ الطابع التراثي، اعتماداً على القرميد والحجر الأسود، بعيداً عن الإسمنت ، وذلك حسب تصريحات المشرف العام على تأهيل الحديقة .

ستضم الحديقة عدد من محلات الحرف اليدوية ومحلات للمنتجات التراثية ، كما ستكون مبنية بطريقة لبن النيء ،عدد المحلات المتوقع إنشاؤها حوالي 40 محل ضمنها،هدف أن تكون معلم من معالم الجذب لزوار مدينة الرقة، ومركز لمهرجانات التسوق التي ستقام في المستقبل بالمدينة.


من ناحية أخرى ذكر المهندس المنفذ لحديقة البيضاء ، أن البلدية حرصت على وضع خطط لمساحات ترفيهية داخل الحديقة ، تضم مناطق ألعاب للأطفال ، مقاهي وكافتريات شبابية ،بالإضافة إلى مرافق العامة والخدمات والتواليتات العامة .

كما يعتمد العمل في سور الحديقة على الطريقة التراثية مشابه سور الرقة الآثري إلى درجة كبيرة ،حسبما جاء في تصريح المهندس المشرف .

مدة تنفيذ مشروع التأهيل 4 أشهر وذلك حسب المخطط ، يعتبر من المشاريع الرئيسية في خطة عمل بلدية الشعب لسنة 2021 ، بإعادة تأهيل الحديقة البيضاء بنمط تاريخي ، ومركز سوق سياحي داخل الحديقة ، بالتعاون مع مجلس الرقة المدني ولجنة البلديات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى