في البوكمال …….قرار إيراني بإزالة صور سليماني

خاص – صدى الشرقية
أفاد مراسل شبكة صدى الشرقية من البوكمال ، أن الحاج عسكر الإيراني قائد مليشيا الحرس الثوري الإيراني ، أصدر أمراً بإزالة كافة صور قاسم سليماني من واجهات مقرات المليشيات الإيرانية في البوكمال ورفع علم النظام السوري فقط داخل المدينة .

وذكر مراسلنا أن عدد كبير من المقرات التزمت بقرار الحاج عسكر ، وقامت بإزالة الصور من أمام المقرات والإكتفاء برفع أعلام نظام الأسد.

وكان الحاج عسكر قد أمر برفع علم النظام السوري على المقرات التابعة للمليشيات الإيرانية داخل مدينة البوكمال عقب الغارات الإسرائيلية على مواقع إيرانية في محافظة ديرالزور.


وقد نشرت صدى الشرقية صور سابقة لمقر الحرس الثوري الإيراني في شارع الهجانة قبل وبعد القصف الإسرائيلي .

مقر الحرس الثوري في البوكمال بعد القصف



في نفس السياق ذكرت صدى الشرقية ، وصول مجموعة من المقاتلين المنتسبين للمليشيات الإيرانية إلى مدينة البوكمال ،قادمة من محافظة حلب ، حيث تواصل مجموعات فوج الحاج قاسم سليماني انتشارها في بادية البوكمال وصولاً للحدود السورية العراقية .

وقد ذكرت المصادر أن فوج الحاج قاسم سليماني ،مجموعة شكلت حديثا في منطقتي نبل والزهراء غربي حلب ، الخاضعة لسيطرة المليشيات الإيرانية بعد فتح باب الانتساب ، وقبول أعداد من المنتسبين من بلدتي نبل والزهراء.

وحسب المصادر ، أن المجموعة التي تم فرزها إلى مدينة البوكمال ضمت 30 منتسبا في صفوف الفوج ، وانتشرت في منطقة السكة على أطراف البوكمال لتتولى حمايتها والإشراف عليها.


يشار أن مجموعة الحاج قاسم سليماني في البوكمال ، يقودها قيادي سوري محلي من أبناء الطائفة الشيعية ، ينحدر أصله من مدينة نبل غربي حلب.

خاص -فوج سليماني


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى