في البوكمال…..خلية أزمة ومسؤول إيراني يهدد بإطلاق الرصاص تحت أي استفزاز

قال مراسل شبكة صدى الشرقية من مدينة البوكمال أن قائد المليشيات الايرانية الحاج عسكر يتابع أخبار استفزازات وعمليات الإعتداء على عناصر المليشيات الإيرانية في البوكمال.

وأضاف مراسلنا حسب مصادر داخل المليشيات الإيرانية أن تشكيل خلية أزمة في البوكمال أتى بأمر من الحاج عسكر ، بعد مشاورات مع السفير الإيراني الذي زار المدينة الأسبوع الفائت وعدد من قيادات مليشيات فاطميون ومليشيات زينبيون ، وذكر مراسلنا أن الحاج عسكر أبلغته القيادات أن عناصرها غير السوريين يعتبرون أن الاستهدافات بدأت تتحول إلى عمليات ممنهجة ومقصودة وعدم رد المليشيات على التعدي ذريعة لاستمرارها .

اقرا أيضاً:

حاج عسكر الإيراني


وكانت مدينة البوكمال قد شهدت يوم الإثنين استنفار كامل لعناصر المليشيات جراء خلاف بين ابن مسؤول شعبة حزب البعث في مدينة البوكمال وعناصر في صفوف مليشيا الفوج 47 المدعوم إيرانياً

وأضاف مراسلنا أن الاستنفار انتهى بعد حضور يوسف شاكر الساري اميناً شعبة حزب البعث في البوكمال والاعتذار لأبو عيسى قائد مليشيا الفوج 47 في البوكمال وحاج دهقان الإيراني القيادي العسكري في مليشيا الفوج 47 عما قام به ولده بحق عناصر الفوج .

يوسف الساري أمين شعبة حزب البعث


كما وجه الحاج دهقان الإيراني القيادي العسكري في الفوج 47 المدعوم إيرانيا عناصره بإطلاق الرصاص على أي عنصر عسكري أو مدني يوجه استفزازات لدورية تابعة للفوج أو عناصر منتسبيين له .


وذكرت مصادر لشبكة صدى الشرقية إن إعتماد الحاج عسكر على الفوج 47 لضبط الأمن داخل البوكمال وخاصة أن الفوج بقيادة أبوعيسى الحمدان وهو ينحدر أصله من البوكمال ، أصبح يتجاوز عدد عناصره 1000 مقاتل غالبيتهم من البوكمال وقسم آخر من المنتسبيين الشيعة من حمص وحماه ومنطقة الساحل .

أبوعيسى الحمدان


يشار أن المليشيات الإيرانية تعرضت لإطلاق رصاص قبل يومين من قبل عناصر في صفوف شعبة الأمن العسكري في مدينة البوكمال وتم تبرير العملية أن العناصر كانوا قد تناولوا مواد مسكرة وتمت احالتهم للتحقيق في فرع الأمن العسكري في ديرالزور .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى