في البوكمال ….. تدريبات جديدة لعناصر حوثية على يد ضباط إيرانيين وقيادات ميدانية من مليشيا حزب الله اللبناني

خاص-صدى الشرقية
كشفت مصادر خاصة لصدى الشرقية أن قيادة الحرس الثوري الايراني استقبلت مجموعة من مقاتلي مليشيا الحوثي في اليمن المدعومة من ايران في مدينة البوكمال شرقي ديرالزور ، معقل المليشيات الإيرانية في سوريا.

وأفادت مصادر خاصة لمراسلنا أن قيادات خاصة إيرانية تابعة للحرس الثوري الإيراني وعناصر خاصة لبنانية تابعة لمليشيا حزب الله اللبناني “المصنف تنظيم إرهابي” ترافق وجودها مع تواجد العناصر الحوثية.


ونقلت قيادة الحرس الثوري الايراني العناصر الحوثية من منطقة معيزيلة بريف المياذين بإتجاه البوكمال ، واسكنتهم بمنازل خاصة بحي الجمعيات بمدينة البوكمال تحت حراسة خاصة وبعيدة عن العناصر المحليين المنتسبين للمليشيات المدعومة إيرانيا.

منطقة معيزيلة تعتبر المنطقة المغلقة للمليشيات الإيرانية وسط البادية السورية ويوجد فيها مقرات خاصة للحرس الثوري الإيراني ، كما يوجد فيها مقر تدريب عسكري عالي المستوى.

وحسب مصادر خاصة فإن تواجد العناصر الحوثية في البوكمال لمدة مؤقتة للتدريب على بعض الامور العسكرية واستغلال المساحات الشاسعة في بادية البوكمال على استخدام الصواريخ قصيرة المدى وتدريب على الطيران المسير.

يشار أن قيادة الحرس الثوري الايراني طلبت من قائد فوج 47 أبوعيسى الحمدان وضع عناصره في أهبة الاستعداد تحسبا لأي طارئ نتيجة وجود العناصر الحوثية في البوكمال واحتمالية مهاجمة الطيران الإسرائيلي لمواقع ايرانية في المدينة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى