في البوكمال…..إيران تدرب عناصرها على استخدام المسيرات

خاص-البوكمال
قالت مصادر خاصة لشبكة صدى الشرقية أن المكتب الامني التابع للمليشيات الإيرانية بقيادة #الحاج_عقيل بدأ بدورة عسكرية لخمسين منتسب في صفوف المليشيا على أطراف مدينة البوكمال.

وذكرت المصادر أن الدورة تشمل تدريبات بدنية وعسكرية جديدة بالإضافة إلى دروس عقائدية.

وأضاف المصدر أن قيادة الحرس الثوري الإيراني استقدمت عددا من طائرات الدرون الصغيرة لتدريب عدد من المنتسبين على قيادتها وتحريكها ضمن مطار الحمدان العسكري

ومن باب الدعم والتحفيز ، قامت قيادة قوات الحرس الثوري بإبلاغ المنتسبين المتدربين، إنه بعد الانتهاء من التدريبات على طائرات الدرون المصغرة سيتم تدريبهم على طائرات درون قتالية حديثة تتبع للحرس الثوري الإيراني.

وأشار المصدر أنه بعد إنتهاء الدورة التي افتتحت قبل عدة أيام سيتم نقل من خضعوا للدورة باتجاه مدينة العشارة شرقي ديرالزور ، ثم نقلهم إلى محافظة حمص للقيام بفحوصات خاصة لنقلهم إلى إيران ، لتلقي تدريبات خاصة لقيادة المسيرات القتالية في إحدى القواعد العسكرية في إيران.

وكانت مليشيا الحرس الثوري الإيراني قد استهدفت قاعدة حقل العمر في شهر تموز الفائت بغارة جوية عبر طائرة مسيرة انطلقت بحسب مصادر من مدينة العشارة حيث تتمركز على اطراف المدينة قوة تتبع لمليشيا الحرس الثوري الإيراني تستخدم الطائرات المسيرة بقيادة عناصر إيرانية.


يشار أن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية أعلن عن إسقاط طائرة مسيرة في 21 أغسطس/آب في محيط حقل العمر بريف ديرالزور الشرقي ، وتعد قاعدة التحالف الدولي ضد “داعش” في حقل العمر النفطي كبرى قواعد التحالف في المنطقة، وتتمركز فيها قوات أميركية إلى جانب قوات “قسد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى