فيديو جديد من ديرالزور…عقود جديدة للأوقاف


خاص ـ صدى الشرقية
حصلت صدى الشرقية على فيديو جديد لمنطقة مشفى النور ، المشفى المستثمر حديثاً من قبل المركز الثقافي الإيراني.


حيث ذكرت مصادر خاصة لشبكة صدى الشرقية من مدينة ديرالزور ، أن المركز الثقافي الإيراني بديرالزور حصل على عقد لمناقصة استثمار خاصة لمشفى النور في مدينة ديرالزور .

وتحدثت المصادر أن المركز الثقافي الإيراني حصل على المناقصة التي أعلنت عنها مديرية الأوقاف التابعة للنظام السوري برئاسة مختار النقشبندي ، لإستثمار المشفى مقابل مبلغ مالي مقداره 15 مليون ليرة سورية في العام الواحد ما يعادل خمسة آلاف دولار سنوياً .

وأشارت المصادر أن المكتب الخدمي التابع للمركز الثقافي الإيراني سيقوم بعملية إعادة تأهيل المشفى ، وافتتاحه خلال فترة زمنية قريبة مع تزويدها بكافة المعدات الطبية .



فيما لم يتبين المدة الحقيقة لعقد الإستثمار الموقع بين مديرية الإوقاف في ديرالزور والمركز الثقافي الإيراني .

المركز الإيراني سيعمل على تسليمه لقيادة مليشيا الحرس الثوري الإيراني ليكون مركزا طبيا رئيسيا للمليشيات الإيرانية المنتشرة في ديرالزور حسب مصدر داخل المركز الثقافي الإيراني.



وكانت صدى الشرقية قد كشفت عن قيام مديرية الإوقاف بمنح الوقف الشيعي في ديرالزور مبنى خاص يتبع لدائرة الأوقاف لتحوله إلى وقف خاص بهم بالإضافة الى عدة أراض تتبع لمديرية الأوقاف في ديرالزور والمياذين والبوكمال لتحويلها الى مراقد خاصة بالوقف .


يشار أن المركز الثقافي الإيراني عمل بالتنسيق مع مراكز إيرانية في ديرالزور ” مركز كشافة المهدي والنور الساطع ” على جذب وجوه جديدة للمراكز الإيرانية في محاولة استقطاب شخصيات عائلية معروفة كان من بينهم مختار النقشبندي مدير الإوقاف في ديرالزور والذي ينحدر من عائلة محافظة في ديرالزور
.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى