سوق الماكف في الرقة بدون كهرباء ولجنة الطاقة ترد …..

يواصل أهالي منطقة سوق الماكف في مدينة الرقة ، رفع شكاوى إلى مجلس الرقة المدني بعيد انقطاع التيار الكهربائي عن الحي منذ عشرين يومًا.

حسب مصادر مراسل شبكة صدى الشرقية في الرقة فإن المحولة الكهربائية أصبحت خارج الخدمة منذ 2 يناير الجاري، نتيجة حريق بسبب ماس كهربائي داخل الغرفة المخصصة لها، أدت إلى احتراقها بالكامل، وانقطاع التيار الكهربائي عن المنطقة.

عدم الإلتزام الأهالي في مخصص 10 أمبير بعد تركيب العدادات ، أدت إلى ضرب التيار الكهربائي واحتراق المحولة ، حسب تصريح أحد مسؤولي لجنة الطاقة والكهرباء في مجلس الرقة المدني.

كما أكد المسؤول في اللجنة أن الورشات تعمل على ايجاد بديل للمحولة المحترقة خلال يومين او ثلاثة يتم إعادة التيار الكهربائي.

ويقول أحمد سعود “أحد سكان المنطقة| ، أن عائلته تعيش الليل يوميا في ظلام دامس مع برد الشديد الذي يمر على المنطقة .
ورأى أحمد أن مولدة اشتراك (أمبيرات) في المنطقة أحد الحلول السريعة في ظل مانهانيه من انقطاع التيار الكهربائي.

كما تحدث أبوعلي صاحب مخزن إنّه اضطر إلى شراء مولدة كهربائية، بعد توقف القبان الإلكتروني في مخزنه عن العمل بسبب عدم توفر الكهرباء ، وأشار إلى تسجيل حالات سرقة واسعة، في المنطقة نتيجة عدم وجود تيار كهربائي وانعدام حركة الأهالي.

الجدير ذكره أن سوق الماكف أحد أهم الأسواق الشعبية في الرقة، حيث يضم أكثر من 350 مستودع تجاري، والمنطقة سكنية تضم قرابة 2000 منزل من ذوي الدخل المحدود .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى