دورات أمنية لعناصر المليشيات الإيرانية في البوكمال….ومهمات خاصة في مناطق قسد

خاص-البوكمال

قالت مصادر خاصة لشبكة صدى الشرقية أن الحاج عقيل مدير المكتب الأمني للحرس الثوري الإيراني بالمنطقة ، أصدر يوم الاثنين 30.08.2021 ، تعميما إلى كافة المليشيات الإيرانية طلب خلالها خمسين منتسبا في صفوف المليشيا من ذوي اللياقة البدنية العالية والكفاءة بالقتال والإقتحامات.

ونوهت المصادر أن الحاج عقيل شدد على انتقاء من يتم إرسالهم وعدم مخالفة المعايير التي وضعها اثناء طلبهم .وذكرت المصادر أن الحاج عقيل سيخضع المنتسبين المطلوبين لدورة عسكرية مغلقة على أطراف مدينة البوكمال ضمن دورة للمهمات الخاصة.

المصادر قالت أن معظم المنتسبين تلقوا توجيهات خاصة بـإرسالهم لتنفيذ مهمات ضمن مناطق سيطرة قسد بعد انتهاء التدريب.

يشار أن المليشيات الإيرانية عينت الحاج عقيل إيراني الجنسية والحاج جابر المنحدر من محافظة حمص ، وانشآت لهم مكتبا أمنيا خاصا في مدينة البوكمال يتبع لمليشيا الحرس الثوري الإيراني ، ويتمتع بصلاحيات أعلى من قادة المليشيات الإيرانية في المنطقة لمراقبة ومتابعة عملهم بشكل دقيق.

وفي نفس السياق لاتزال قوات قسد تفرض سيطرتها على منزلين في بلدة جديد عكيدات شرقي ديرالزور ، تعود ملكيتها للأشخاص المهاجمين لرتل التحالف الدولي ظهر يوم الأحد الفائت.

وحسب المعلومات الواردة لــصدى الشرقية فإن المنزليين تعود ملكيتهم لـ ” علي مطشر الهلوش وشخص آخر يلقب بـ ” الدبل “.

وذكر المصدر لــصدى الشرقية أن المنفذيين “علي الهلوش والدبل ” لعملية الهجوم على رتل التخالف الدولي في جديد عكيدات ، هما عناصر منتسبة للمليشيات الإيرانية ، وقد نفذا مهمة الهجوم على الرتل ، ولاذا بالفرار إلى مناطق النظام السوري عبر نهر الفرات عصر يوم الأحد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى