خطوط كهربائية خاصة للمليشيات الإيرانية في ديرالزور والرقة…..

خاص-صدى الشرقية
أفاد مراسلنا أن المليشيات الإيرانية استقدمت معدات كهربائية ورافعات لها من بلدة السخنة وسط البادية السورية إلى ريف دير الزور الغربي الخاضع لسيطرة قوات الأسد بهدف إيصال خط كهرباء خدمي خاص بها.

وبلغ عدد المحولات التي قامت قوات الأسد بمنحها للمليشيات الإيرانية المتمثلة بمليشيات “حركة النجباء وكتائب الإمام وحزب الله” العراقية ، 13 محولة و4 رافعات كهرباء و9 كابلات كهرباء كانت مخصصة للمدنيين.

وتشرف لجنة تابعة للمليشيات على عمل ورش الطوارئ التابعة لـمديريات الكهرباء بهدف إنجاز العمل خلال فترة زمنية وجيزة وذلك في بلدات التبني والمسرب ومحيطهم غربي دير الزور.

وتهدف المليشيات بتلك الخطوة على عزل نقاطها ومراكزها العسكرية في مناطق سيطرتها بريف دير الزور الغربي عن خطوط الشبكة الكهربائية النظامية ، بعيداً عن الإنقطاعات المتكررة في التيار الكهربائي وتشغيلها على مدار 24 ساعة.

وجاءت عمليات دعم المليشيات بخطوط كهربائية خاصة عقب التنسيق بين قيادة الحرس الثوري الإيراني من جهة ووزارة الكهرباء التابعة لحكومة الأسد من جهة أخرى ، بداءاً من منتصف الشهر المنصرم ، وذلك لتمديد خط كهرباء خاص للمليشيات في ريف دير الزور الغربي كمرحلة أولى ومن ثم ريف الرقة الشرقي.

يشار أن مناطق سيطرة النظام في ديرالزور والرقة تشهد تراجعاً في الإمدادات الكهربائية ، بحيث تعمل الكهرباء ساعة واحدة مقابل انقطاع يتجاوز الأربع ونصف ساعة ، فيما تنشط حركة تجارة البطاريات وألواح الطاقة الشمسية مدعومة من تجار وأشخاص متنفذين في نظام الأسد.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى