خدمات مركز المشلب الصحي … ذكرى الإفتتاح

اُستحدث مركز المشلب الصحي في مدينة الرقة من قبل الإدارة الذاتية ومجلس الرقة المدني بعد تحرير المدينة من تنظيم داعش الإرهابي.

حيث أفاد السيد عبدالله العلي مدير الأنشطة الطبية في المركز، أن مركز المشلب يضم ثلاث أقسام تعمل على مدار 24ساعة.


قسم الطوارئ مزود بسيارة اسعاف وكادر طبي متكامل طبيب ومرضين مساعدين بالاضافة الي الكادر اللوجستي المنوب علي مدار 24ساعة.

قسم العيادة الخارجية مكون من ثلاث غرف معاينات ، اختصاصات داخلية وأطفال وغرفة ضماد ولوشمانيا بالاضافة إلى الصيدلية المركزية .
ساعات عمل العيادات الخارجية يومية ماعدا يوم الجمعة من الساعة الثامنة صباحاً إلى الساعة الثالثة مساءاً.


قسم الأمراض المزمنة يضم طبيبان اختصاصي للأمراض الداخلية عمله يومي عدا يوم الجمعة.

بالنسبة للأدوية المزمنة تحدث العلي ، أن المركز يقومبعملية التوزيع عبر قسم الأمراض المزمنة ولمدة 15 يوم شهرياً وبشكل مجاني بدعم من لجنة الصحة التابعة لمجلس الرقة المدني ، وهناك خطة لزيادة الدعم ليصبج بشكل شهري وبالمجان.

كما طالب ” العلي ” الأهالي الإلتزام بفترات الحظر الجزئي الذي فرضته الإدارة الذاتية حفاظاً على سلامة من الاصابة بفايروس كورونا.



خاص قسم العيادات الخارجية

استطلاع خاص حول عمل المركز

تحدث السيد أبومحمد يعمل ” مدرس ” في إحدى مدارس حي المشلب “أن المركز يقدم خدمات جيدة والكادر الطبي معاملته ممتازة مع المرضى ” .

فيما ترى أم سعيد ربة منزل ” يوجد تقصير بعمل المركز من ناحية بعض الاختصاصات كالنسائية والجلدية يكلف الأهالي مشقة الذهاب إلى عيادات الخاصة ، كما أن المركز لايوجد فيه عيادة سنية للحالات العاجلة “.


يشار أن المركز افتتح في فبرابر 2020 , مع ازدياد عدد سكان المدينة وعودة النازحين، بالإضافة لنقص المراكز الطبية في المدينة وصعوبة التنقل بينها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى