بلدية الشعب في الصور وأهم المشاريع المنفذة في 2020….


تعتبر مدينة الصور الواقعة شمالي ديرالزور من أهم النقاط الحيوية في مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية ” قسد ” ، بلدية الشعب في الصور أحد المؤسسات المدنية التي استحدثت إبان تحرير المدينة من تنظيم داعش الإرهابي.


رصدت شبكة صدى الشرقية أهم المشاريع المنفذة في مدينة الصور والقرى التابعة لها ، وفق مصادر بلدية الشعب في الصور حيث سنتعرض أهم المشاريع التي نفذتها بالتعاون مع المجالس المحلية للقرى التابعة لهاخلال عام 2020 كانت على الشكل الآتي:

إنشاء دوار الجاسمي بتكلفة 2,900 دولار أمريكي لتخفيف الحوادث المرورية وتسهيل حركة مرور السيارات.

دوار الجاسمي
دوار الشهداء في مدينة الصور

تأهيل دوار الشهداء في الصور بكلفة 1,800 دولار.

تأهيل وتوسعة عبارة أبو النيتل الرئيسية بكلفة تقديرية بلغت 6,500 دولار حيث تقع العبارة على طريق الخابور الشرقي وتضررت نتيجة الفيضانات والسيول خلال الشتاء الماضي.

إنجاز عبارة مائية في بلدة الحصين.

إنجاز عبارة مائية في بلدة الحريجي .

إعادة تأهيل فرن البلدية التابع لبلدية الشعب في الصور بالتنسيق مع منظمة CHF.

تأهيل بناء محرقة نفايات طبية عن طريق منظمة UPP.

مشروع عبارة ابو النيتل
عبارة مائية في بلدة الحصين
مشروع عبارة الحريجي

كما تقوم البلدية بأعمال يومية حملات النظافة ، وتعقييم الشوارع والمحلات في أوقات الحظر وخاصة في ظل جائحة كورونا ومراقبة الاسواق والأفران عن طريق قسم الضابطة والتموين، وتوزيع المياه للأهالي عن طريق الصهاريج في القرى التي لا تصلها شبكة المياه .

فرن البلدية في مدينة الصور


كما أوضح مسؤول في بلدية الصور لــ صدى الشرقية أنه تم رفع دراسات لعدد من المشاريع لسنة 2021 أهمها مشروع جسر مدينة الصور كونه مشروع إستراتيجي يصل بين خط الخابور والخط الغربي .

بالإضافة إلى رفع دراسة حول تأهيل أرصفة وتزفيت الطرق داخل مدينة الصور .

يذكر أن بلدية الشعب في الصور يتبع لها إداريا 16 قرية وتتكفل البلدية بتقديم كافة الخدمات لها ، حيث تتلقى دعم من مجلس ديرالزور المدني .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى