بايدن يتخذ سلسلة من القرارات مع أول ساعات رئاسته

وقع الرئيس الأمريكي الجديد “جو بايدن” الأربعاء سلسلة من المراسيم الرئاسية في المكتب البيضاوي، لمواجهة الأزمات العدة والعميقة التي تمر بها الولايات المتحدة والعودة عن قرارات أساسية اتخذت في عهد “ترامب “،ولا سيما عودة الولايات المتحدة إلى اتفاق باريس للمناخ وإلى عضوية منظمة الصحة العالمية.

ومن أهم القرارات التي اتخذها الرئيس الأميركي” جو بايدن”:

قال “بايدن “: سنكافح التغير المناخي كما لم يسبق لنا أن فعلنا”، واعتبارا من الخميس سيمثّل عالم المناعة الشهير “أنتوني ” الولايات المتحدة في اجتماع لمنظمة الصحة العالمية.

كما وضع حدّاً لقرار منع دخول الولايات المتحدة يشمل مواطنين من دول بغالبيتها مسلمة وهي من أولى الإجراءات المثيرة للجدل التي اتخذها ترامب.

وأكد الرئيس الديمقراطي وسط تصفيق المدعوّين القلائل الذين اختيروا بعناية بسبب الجائحة، “أعلم أنّ القوى التي تفرّقنا عميقة وحقيقية”.

وفي خطوة لم تشهدها الولايات المتحدة منذ 150 عاماً، قرّر الرئيس المنتهية ولايته مقاطعة مراسم أداء القسم وغادر البيت الأبيض من دون لقاء خلفه.

وجدد “بايدن” دعوته إلى الوحدة عند نصب “أبراهام لينكولن” المهيب في العاصمة واشنطن خلال سهرة أقيمت بمناسبة تنصيبه أحياها الممثل “توم هانكس” وانتهت بعرض ألعاب نارية. ووعد “بايدن” بتحسين العلاقات مع حلفاء الولايات المتحدة .

والجدير ذكره، دخل الرئيس الديمقراطي البيت الأبيض بعدما أدّى القسم على عتبات الكابيتول الذي اجتاحه قبل أسبوعين ناشطون مؤيدون لترامب غاضبون من خسارته الانتخابات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى