بالفيديو….أبرز المشافي الإيرانية في ديرالزور

خاص – صدى الشرقية

قامت المنظمات الإيرانية المرتبطة بقيادة “الحرس الثوري الإيراني”، بالتعاون مع المكتب الخدمي التابع لـ “مركز المهدي”، ببناء العديد من المشافي والمراكز الطبية الخاصة في محافظة دير الزور.

وقال مراسلنا، إن “المركز الطبية مجهزة بأجهزة طبية حديثة ومتطورة، بالإضافة إلى غرف عمليات خاصة”، مشيراً إلى أن “مخصصة لتقديم العلاج لعناصر الميليشيات الإيرانية المتواجدة في دير الزور ومناطق البادية المحيطة بها”.

وأشار إلى أن “مشفى الفرات الميداني في حي القصور بمدينة دير الزور، يعتبر المشفى الرئيسي للمليشيات الإيرانية في المناطق الخاضعة لسيطرتها شرقي سوريا”، موضحاً أن “المشفى لا يستقبل أي مدني سوري أو أي عنصر من جيش النظام السوري”.

وذكرت مصادر خاصة لـ “صدى الشرقية”، أن “الأطباء المتواجدين في المشفى يحملون الجنسية الإيرانية، إضافة إلى جميع أفراد الكادر الطبي من ممرضين ومسعفين وإداريين”.

كما تمتلك المليشيات الإيرانية عدداً من المشافي ضمن مناطق سيطرتها شرقي دير الزور، وأهمها مشفى “الشفاء” في مدينة المياذين، ومشفى “الشفاء” في مدينة البوكمال،وذلك منذ انسحاب تنظيم داعش من تلك المواقع قبل سنوات.

يذكر أن الميليشيات الإيرانية تهيمن بشكل شبه كامل على مناطق سيطرة النظام في دير الزور، إذ يتواجد في المنطقة عدداً كبيراً منها، إضافة إلى مئات المقرات العسكرية والمعسكرات ومستودعات الأسلحة، وبين الحين والآخر تتعرض مواقعها للقصف من قبل الطائرات الأمريكية وإسرائيل.



مشفى الشفاء المدني في مدينة البوكمال
مشفى الشفاء الإيراني في مدينة المياذين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى