التجنيد الإجباري …….اعتقالات في الرقة واحتجاجات منبج

خاص-صدى الشرقية
أفاد مراسل شبكة صدى الشرقية أن قوات الدفاع الذاتي باشرت بحملة التجنيد الاجباري في عموم محافظة الرقة، حيث بلغ عدد المعتقلين نحو الـــ 200 شاب منذ يوم السبت الفائت.

وذكر مراسلنا أن قوات قسد تقوم بتجميع المجندين الجدد ، وسوقهم لمعسكرات الدفاع في مطار الطبقة والفرقة 17 للخضوع لدورة التجنيد الاجباري.

ونوه مراسلنا أن أعداد كبيرة من الشباب الرقاوي يلجأ لدفع رشاوي لقيادات عسكرية “كردية” تتراوح مابين ” 200 دولار إلى 500 دولار ” للحصول على إعفاء مؤقت سنوي من خدمة الدفاع الذاتي.


وفي نفس السياق أفادت مصادر من مدينة منبج أن المدينة ، تشهد إضراباً عاماً رفضاً لقانون واجب الدفاع الذاتي المفروض من قبل الإدارة الذاتية وقسد .


وأضافت المصادر ، أن الإضراب شمل إغلاق تام للمحلات ، احتجاجاً على حملات التجنيد الإجباري التي تنفذها الشرطة العسكرية التابعة للإدارة الذاتية بحق الشبان في المدينة والريف.


يشار أن مكتب الدفاع التابع لـلإدارة الذاتية أصدر قرار بوجوب إلتحاق كافة المبلغيين إلى مراكز واجب الدفاع الذاتي كما أسمته ، وحملت أي شخص يتخلف عن الإلتحاق المسؤولية القانونية حسب قانون واجب الدفاع الذاتي في الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى