الافران تستأنف عملها والإدارة الذاتية تقترح لحل أزمة الخبز في القامشلي

قدمت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا مقترحاً من أجل إنهاء إضراب أفران الخبز السياحي في مدينة القامشلي وبقية مناطق شمال شرق سوريا التي تشهد الإضراب.

وقالت الإدارة الذاتية على صفحتها الرسمية في فيس بوك أمس السبت 16 كانون الثاني،

اجتمعت هيئة الإقتصاد والزراعة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا السبت مع أصحاب الأفران السياحية الخاصة في القامشلي للوصول لحل لأزمة الخبز .

وأكد سلمان بارودو الرئيس المشترك لهيئة الإقتصاد والزراعة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا بأنهم اقترحوا بعض الأمور على أصحاب هذه الأفران للوصول لحل ينهي اضرابهم عن العمل وتوفير الخبز. وأوضح بارودو أنهم طلبوا من أصحاب هذه الأفران وضع دراسة شاملة توضح التكلفة الحقيقية لإنتاج الخبز في هذه الأفران وتسليمها للهيئة التي اقترحت أن تقوم بإعطاء القمح لمطاحن خاصة لتخفيض سعر الطحين وتوزيعه على الأفران السياحية الخاصة.

وأضاف بارودو أنهم أكدوا على أصحاب هذه الأفران الاستمرار في العمل بدءا من يوم الأحد وبيع الخبز بالأسعار المعتادة ريثما يتم التوصل لحل نهائي لأزمة الخبز

وشهدت القامشلي اليوم السبت عودة عمل أفران الخبز السياحية للعمل وبيع الخبز بالسعر السابق 500 ليرة سورية.، بعد انقطاع بسبب ارتفاع سعر طن الطحين، حيث وصل إلى ما يقارب 850 ألف ليرة سورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى