في ديرالزور …….قيادات إيرانية تهين ضباط النظام السوري بوصف الحمير

خاص-الشرقية
قال مراسلنا في ديرالزور أن خلافاً نشب بين قيادات المليشيات الإيرانية وضباط في صفوف نظام الأسد بمدينة ديرالزور بسبب صورة.

وذكر مراسلنا أن سبب الخلاف يعود لـــمحاولة قياديين في صفوف المليشيات الإيرانية إلتقاط بعض الصور عند نهر الفرات مقابل بلدة حطلة الواقعة تحت سيطرة المليشيات.

وأضاف أن عددا من القياديين يحملون الجنسية الإيرانية توقفوا على ضفة النهر بالقرب من الجسر الترابي ، بانتظار العبارة المائية التابعة للإيرانيين لعبور النهر، وبداؤوا بإلتقاط بعض الصور قبل أن “ينهرهم” ضابط في صفوف النظام ويأمرهم بوقف التصوير بعبارة ” يا حمار لا تتصور هون ” .

ليبدأ الخلاف بــرد “الحاج رسول” القيادي الإيراني ومدير المراكز الثقافية في محافظة ديرالزور ناطقاً بلغة عربية فصحى ” نحن جئنا لنحميكم ولولانا كنتم قتلتم منذ زمن طويل”.

وحسب مراسلنا فإن الحديث رافقه اطلاق عدة زخات من الرصاص في الهواء تجمع على اثرها عدد من قيادات ضباط النظام وعناصر جيش النظام ، قبل وصول العبارة الإيرانية التي توقفت مطولاً لحسن إنتهاء القيادات الإيرانية من إلتقاط الصور بشكل مكثف .

كما قام عدد من القيادات الإيرانية بتوجيه إهانات لــضباط النظام ونعتهم بالحمير وبألفاظ فارسية بذيئة ، وإلتزام الآخرين بــالصمت حتى مغادرة القيادات الإيرانية للضفة المقابلة لبلدة حطلة.

يشار أن القيادات الإيرانية تفرض هيمنة مطلقة في مدينة ديرالزور ، وذلك لإنكفاء الدور الروسي في الفترة الأخيرة وخاصة مع بدأ الغزو الروسي لأوكرانيا ، ومحاولة الإيرانين لإستغلال الأمر لصالحهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى