في الرقة …….حل أزمة الأفران وعقود شهرية لمناديب الخبز

خاص-صدى الشرقية
تحدثت الرئاسة المشتركة لدائرة حماية المستهلك ومتابعة الأسواق في الرقة التابعة للجنة الإقتصاد في مجلس الرقة المدني في تصريحات صحفية حول مشكلة ” الإزدحامات على الأفران في مدينة الرقة وريفها،ونقص كميات الخبز”.

وأوضح أحد مسؤولي الدائرة أنه بدء العمل على إعادة هيكلية الافران بشكل كامل، وأن الملاحق الخاصة بالافران “كميات الطحين الإضافية” بدأت بالإصدار منذ يوم الخميس الفائت، وسيتم مراقبة الأفران بعد توزيع الملاحق في كافة الأحياء في الرقة.

وحسب مصادر مراسل صدى الشرقية في الرقة فإن دائرة حماية المستهلك وعدت بالنظر بــشكاوى أهالي منطقة سيف الدولة ، حيث وردنا أنه خلال الاسبوع الحالي سيتم متابعة الأمر وسيكون موضوع الملاحق متابع بشكل خاص بالنسبة لشارع سيف الدولة .

وفي سياق متصل ذكرت مسؤولة الرئاسة المشتركة فاطمة جمعة أن دائرة حماية المستهلك تلقت الكثير من الشكاوى حول المناديب (موزعي الخبز المعتمدين).

كما وعدت فاطمة جمعة بمحاسبة أي مندوب تثبت عليه شكوى تلقي رشاوى أو أخذ قيمة بدل أرغفة خبز ، وسيتم التواصل مع مجالس الأحياء والكومينات بشكل دائم من أجل المشاكل المتعلقة بالمناديب .

كما نوهت جمعة أن الدائرة بصدد كتابة عقود مع المناديب في الرقة ” 424 عقد بين المندوب ولجنة الإقتصاد في مجلس الرقة المدني “.

الجدير ذكره أن كمية الطحين الموزعة يومياً تبلغ 88.3 طن لـأفران المدينة ، 114.7 طن لأفران الريف ، وذلك حسب إحصائيات دائرة حماية المستهلك في الرقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى