رغم القيود الأمنية المفروضة …..سرقات في مخيم الهول

خاص-صدى الشرقية
نفّذ مجهولون خلال الأسبوع الحالي، عمليات سرقة كبيرة لعدد من مقرات المنظمات في مخيم الهول بريف الحسكة ، والخاضع لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية “قسد”.

وقال مراسلنا في الهول أن مجموعات مجهولة قامت بتنفيذ عملية سطو على مدرستين تابعة لمنظمات دولية عاملة في المخيم ، كما قاموا بسرقة بعض محتويات مقر منظمة محلية داخل المخيم.

ونقل مراسلنا أن السبب الرئيسي يعود لعمليات السرقة والسطو ، أن غالبية المنظمات تعتمد على الخيام كمقرات تابعة لها مما يسهل سرقتها وعدم وجود حراسة كافية عليها ، بالإضافة لوجود بعض العناصر التابعة لتنظيم داعش الإرهابي بغية نشر الفوضى وترهيب سكان المخيم.

وأضاف مراسلنا أن سكان المخيم سمعوا أصوات إطلاق أعيرة نارية وحدوث تبادل لإطلاق الرصاص بين المجهولين وعناصر دورية تابعة لقسد أثناء الكشف على عملية السطو ووجود حركة بالقرب من مقرات المنظمات ، حيث عجز عناصر “قسد” عن اللحاق باللصوص المجهولين وإلقاء القبض عليهم.

وتأتي الحادثة في ظل ظروف أمنية خاصة فرضتها قسد على سكان المخيم، حيث لا يزال حظر التجوال المسائي ساري المفعول ، والذي فرضته قسد منذ مطلع شهر شباط الجاري بعد أحداث سجن الصناعة بمدينة الحسكة.

ويشهد المخيم باستمرار عمليات سطو وسرقات للمنظمات التي تقف عاجزة عن حماية مقراتها ، في ظل إنتشار خلايا “داعش” النائمة ضمن المخيم ، مع الفشل المتكرر لعناصر “قسد” عن وقف تلك الحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى