افتتاح دار المرأة التابع للمركز الثقافي الإيراني بديرالزور في خطوة جديدة لإستهداف نساء المنطقة الشرقية……

خاص-صدى الشرقية

قال مراسلنا من مدينة ديرالزور أن المركز الثقافي الإيراني افتتح مركزا له في بلدة حطلة شمالي ديرالزور أطلق عليه دار المرأة.

وأفاد مراسلنا أن الدار الذي تم افتتاحه سيعمل على استقطاب فتيات من بلدة حطلة من مختلف الأعمار ، وأن المركز سيخضع لإدارة شخص يدعى سيد عامر وشخص آخر يدعى حسن المرعي.

ونقل مراسلنا عن مصادر خاصة أن عدد اللواتي انتسبن للدورات التي يقيمها المركر تجاوز الــ500 شابة وطفلة دون سن الـــ18 ، وهي المرة الأولى التي يستهدف خلالها المركز الثقافي الإيراني أعدادا كبيرة من النساء على مستوى المنطقة الشرقية في نقلة نوعية للمركز لاستقطاب شريحة واسعة من النساء في صفوف المركز.

وأقام المركز الثقافي الإيراني عدة نشاطات ترفيهية وموسيقية ورحلات ترفيهية استقطب خلالها الأطفال والشباب والفتيات في المدارس التابعة لنظام الأسد والتي قامت الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بتأهيلها في فترات زمنية سابقة وأهمها تعليم الفتيات الرسم في حي هرابش على يد إحدى المنتسبات في صفوف المركز ، ومعرض للأعمال اليدوية في مدينة المياذين ضمن مدرسة تتبع لنظام الأسد.

ومن المعروف أن المركز الثقافي الإيراني افتتح عددا من المراكز في مناطق مختلفة من محافظة ديرالزور منذ سيطرته على مساحات واسعة بعد هزيمة تنظيم داعش شملت مناطق “ديرالزور-المياذين-البوكمال “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى