أحفاد الزهراء…..معسكر إيراني جديد بين ديرالزور والرقة

#خاص
وضعت قيادة الحرس الثوري الإيراني في ديرالزور يدها بشكل مباشر على أراضي واسعة بلغت مساحتها قرابة 45 دونم من الأراضي الحكومية قرب بلدة معدان عتيق على الحدود الإدارية بين ريف الرقة الشرقي وريف دير الزور الغربي.

وبدأت منذ يوم الأحد الفائت عملية تسهيل الأرض وإزالة الأعشاب منها من قبل آليات خاصة تابعة للحرس الثوري،والتي قدمت من ريف دير الزور الغربي الخاضع لسيطرة قوات الأسد.

ويشرف على عملية التجهيز في الوقت الراهن كل من:
-الحاج سيد نور/ إيراني الجنسية
-عباس أبو رشيد/ إيراني الجنسية
وقررت قيادة الحرس الثوري إطلاق اسم (أحفاد الزهراء) على المعسكر الذي تعمل على تجهيزه.

وتهدف قيادة الحرس على تحويل الأرض لــمعسكر تدريب يشرف عليه ويديره قيادات من الحرس الثوري الإيراني بشكل مباشر.


وحسب مصادرنا فإن قيادة الحرس قررت القيام بدورات تطويرية لعناصر المليشيات الإيرانية على أيدي مدربي الحرس الثوري الإيراني داخل معكسر “أحفاد الزهراء”، بالإضافة إلى أن يكون نقطة عسكرية خاصة بالحرس الثوري تقع على الحدود الإدارية بين الرقة ودير الزور ضمن مناطق سيطرة قوات الأسد.

كما يشارك بعمليات الإنشاء والتجهيز للمعسكر والقاعدة الجديدة عدد من المليشيات العراقية ” مليشيا حزب الله العراقي وحركة النجباء” بإشراف ومراقبة من الحرس الثوري الإيراني بشكل مباشر.

وتشهد المنطقة استنفار أمني وعسكري لقوات النظام والمليشيات الإيرانية في ريف دير الزور الغربي وريف الرقة الشرقي الخاضع لسيطرة قوات النظام عبر تسيير دوريات وانشاء حواجز طيارة منذ صباح الإثنين الفائت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى