وثيقة الكفيل لدخول مناطق قسد في ديرالزور …….

خاص-صدى الشرقية
اشترطت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” وثيقة كفيل أو سند الكفالة لكل عائلة تدخل من مناطق سيطرة النظام السوري إلى مناطق سيطرة الإدارة الذاتية في ديرالزور ، عن طريق معبر الصالحية البري في منطقة الــ7 كم .

وثيقة الكفيل التي حصلت شبكة صدى الشرقية على صورة منها ، تـــملأ المعلومات فيها من قبل الكفيل شخصياً ، حيث تُذكر فيها معلومات كاملة ومفصلة عن العائلة المنتقلة من مناطق النظام إلى مناطق قسد ، بما فيها عنوان الشخص الكفيل .

وبعد ملئ وثيقة الكفيل توقع من شهود عدد /2/ من أبناء البلدة أو المدينة ،بالإضافة إلى الكومين المسؤول في منطقة الشخص الكفيل ، وهيئة البلديات في مجلس ديرالزور المدني .
بعد ذلك يقوم الكفيل بتسليم الوثيقة إلى مكتب خاص بالوافدين عند معبار الصالحية بـــمنطقة الــ7 كم الصناعية شمالي مدينة ديرالزور.

مكتب الوافدين في المعبر من طرف قوات قسد يسلم العائلة ، وصل مالي بموجب وثيقة الكفالة ، حيث يعتبر الوصل المالي بطاقة خروج ودخول إلى مناطق قسد .


وذكر لنا أبوحسن ” أحد الأشخاص المقيميين في ريف ديرالزور الغربي” معاناته للحصول على ورقة الكفيل ، بعد رفض مسؤولي معبر الصالحية السماح بدخول عدد من أفراد عائلته ، إلا بعد الحصول على وثيقة الكـفيل بالرغم من مسكنه الدائم في مناطق قسد بديرالزور .

وقال أبوحسن بقيت عائلتي لمدة يومين في قرية حطلة الواقعة تحت سيطرة قوات النظام السوري ، لحين انتهاء من إجراءات ورقة الكـفيل ، وكأن أبناء ديرالزور يحتاجون سند كفالة في محافظتهم كما وصف ذلك أبوحسن .

يشار أن الإدارة الذاتية في الرقة فرضت أيضاً ورقة كفيل على أبناء ديرالزور الراغبين في دخول الرقة وتبيان أسباب الزيارة ومدة الزيارة مع تعهد الكفيل بإخراج العائلة الزائرة بعد انتهاء مدة الكفالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى