موفد النظام السوري يزور الريف الغربي لديرالزور….

خاص-صدى الشرقية
قال مراسل شبكة صدى الشرقية أن نظام الأسد أرسل موفدا عنه إلى الريف الغربي ، واجتمع مع عدد من وجهاء وأبناء المنطقة ، المنحدرين من عشيرة البوسرايا .

وأوضح مراسلنا أن موفد النظام طلب ممن ألتقى بهم التكاتف والوقوف بجانب نظام الأسد ومليشياته، للقضاء على تنظيم داعش وإنهاء وجوده في المنطقة .

كما أرسل النظام عبر موفده مجموعة من التطمنيات للعودة للرعي في البادية ، وأن مليشيات الأسد وقواته ، ستعمل على حماية الرعاة وقطعان الماشية في المنطقة في كافة الاوقات .

وذكر مراسلنا أن النظام السوري قدم وعداً لسكان المنطقة بتسهيل إجراءات الشحن والنقل المتعلقة بتجارة الماشية، وتقديم تسهيلات أكبر ، والسماح بفتح المعبر مع مناطق قوات سوريا الديمقراطية “قسد” ، المتوقف منذ أكثر من عام ، ليستخدم بدل معابر التهريب.

كما أثنى موفد النظام على سكان المنطقة بإرسال أبنائهم للدفاع عن المنطقة ، في صفوف مليشيا لواء القدس والدفاع الوطني وجيش النظام ، وأن هذه التضحيات سيسجلها التاريخ وستبقى محفوظة لهم ، ولوقفتهم بجانب النظام.

موفد النظام السوري رافقه عدد من قيادات الدفاع الوطني في ديرالزور ،وخلا من أي عضو من أعضاء مجلس الشعب الموالي للأسد من أبناء المنطقة.

يشار أن ريف ديرالزور الغربي عانى في الفترات السابقة من عدة هجمات، سقط على أثرها عدد من القتلى من رعاة الأغنام وسرقة قطعان الماشية ، أثناء الهجمات ، والتي وجهت أصابع الإتهام فيها إلى مسلحي المليشيات الموالية للأسد ، مما انعكس سلباً ععلى علاقة أبناء الريف الغربي مع النظام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى