لليوم الرابع على التوالي….قسد ترفع سواتر ترابية أمام مناطق نظام الأسد

خاص – صدى الشرقية
ذكر مراسل شبكة صدى الشرقية أن قوات سوريا الديمقراطية “قسد” ، استمرت برفع السواتر الترابية في المناطق المقابلة لقوات الأسد في ديرالزور، لليوم الرابع على التوالي .

ونشرت قسد عدد كبير من الحواجز في منطقة 7 كم شمالي ديرالزور امتداداً إلى ناحية الكسرة .

وأفاد مراسلنا أن السواتر الخاصة بقوات قسد أمتدت من منطقة الشهابات تحديداً من حاجز مفرق أبوخشب إلى منطقة حاجز الجلامدة ” في قرية الحصان التحويلة المؤدية إلى محيميدة”.


وكشف مراسلنا عن وضع ستة حواجز لــقسد منتشرة على طول الطريق الفاصل بينها وبين قوات الأسد وتمتد من منطقة الشهابات إلى بلدة الحسينية الواقعة تحت سيطرة قوات الأسد.
حاجز الشهابات- حاجز الدفاع الذاتي عند الصوامع – حاجز الجلامدة عند بلدة الحصان-حاجز الجنينة – حاجزين لقوات خاصة الهات التابعة لقوات قسد ” تمنع الدخول والخروج إلى مناطق النظام ” .

حواجز قسد تضم عناصر الدفاع الذاتي وقوات مجلس ديرالزور العسكري ، وتقوم بالتفتيش الدقيق لكافة العابرين من الحواجز ” الدراجات الآلية والسيارات الخاصة والعامة “.

في نفس السياق أكد مراسلنا ، أن عدد من الضباط التابعين لقوات الأسد تأكدت مغادرتهم مع عوائلهم ، لمواقعهم في قرى ” الحسينية والجنينة والصالحية ومراط ” بإتجاه دمشق .

يشار أن قوات الاسد قامت بإزالة عدد من حواجزها في قرى ديرالزور الشمالية ” الحسينية والجنينة والصالحية ومراط “مع مغادرة الضباط لمواقعهم وتخفيف عدد العناصر في القرى الحسينية والجنينة والصالحية ومراط .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى