قسد تعلن اعتقال 9 عناصر من داعش في ديرالزور

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية ” قسد ” بالتعاون مع قوات التحالف الدولي ، اليوم الجمعة ، عن اعتقال 9 عناصر من تنظيم داعش شرق دير الزور خلال عمليتين أمنيتين.

وأوضحت قسد على موقعها الرسمي أن العملية الأولى نفذت في 10 شباط 2021 وأسفرت عن اعتقال 8 عناصر، والثانية نفذت في 11 شباط 2021 وأسفرت عن اعتقال عنصر .

وفي 9 شباط الجاري أعلنت قسد اعتقال مسؤولين اثنين عن تنقلات عناصر تنظيم داعش بين سوريا والعراق، خلال عملية مشتركة بين قواتها الخاصة وقوات التحالف الدولي في منطقة تل مانخ التابعة لناحية الشدادي في ريف الحسكة.

وأشارت قسد إلى أن العمليات بالتعاون مع قوات التحالف الدولي، وأسفرت عن ضبط كمية من الأسلحة والذخائر وأجهزة اتصال كانت بحوزة العناصر.

في نفس السياق قوات سوريا الديقراطية “ قسد” بدعم وإسناد جوي من طيران التحالف الدولي ، حملة دهم واعتقالات طالت مناطق مختلفة في بلدات وقرى جنوبي الحسكة بالقرب من المناطق الحدودية مع العراق .

وذكرت مصادر تابعة لـقسد، أن الإعتقالات شملت أكثر من 100 شخصاً في إطار حملة جديدة ضد من تربطهم علاقة بتنظيم “داعش” في الجزيرة السورية ، وخاصة بعد حادثة اغتيال مسؤليتين في بلدة تل الشاير التابعة لناحية الدشيشة في الحسكة.
  
يشار أن الحملة في منطقة جنوب شرق الحسكة الحسكة ، وتركزت في قرى خويبيرة ، الدشيشة، تل الشاير ، الفدغمي والعطشانة .



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى