في الرقة……جامعة الشرق الجديدة تفتح أبوابها لإستقبال الطلاب

خاص-الرقة

تعتبر جامعة الشرق الجامعة الثالثة في مناطق شمال وشرق سوريا ، التي أعنلت عنها الادارة الذاتية في شمال شرق سوريا ، بعد افتتاح جامعة روج آفا وجامعة كوباني.

وأعلنت منسقية جامعات شمال وشرق سوريا في الإدارة الذاتية ، في تعميم صادر أن الجامعة تقبل جميع الطلاب الحاصلين على الثانوية فرعي العلمي والادبي دون التقييد بسنة الحصول على الشهادة.

وكانت منسقية جامعات أعلنت عن افتتاح جامعة جديدة باسم جامعة “الشرق” يكون مركزها الرئيسي مدينة الرقة مقرها مبنى كلية العلوم “سابقاً”.

وأضافت الإدارة الذاتية، أن الجامعة ستفتتح إداريّا في شهر أب / أغسطس من العام الجاري حيث ستقوم الجامعة باستقبال طلابها في تشرين الأول / أكتوبر القادم.

وبحسب الإدارة، تختلف جامعة الشرق عن الجامعات الأخرى حيث سيكون هناك تقييم دوريّ للطلاب والمدرسين لقياس مدى نجاح العمليّة التعليمية وتطورها.وأوضحت الإدارة،أن إنشاء الجامعة يسعى لتحقيق الريادة والتميز في مجال التعليم والارتقاء إلى مصاف الجامعات العالميّة, وتحقيق التميّز الأكاديميّ والمشاركة في إعداد جيل من الخريجين يلبي احتياجات المجتمع وتطوير البحث العلمي والمعرفي في مناطق شمال وشرق سوريا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى