فتح باب التطويع في مليشيا القوة 313 المدعومة إيرانياً…….

قالت مصادر خاصة لشبكة صدى الشرقية في ديرالزور ، أن مليشيا القوة 313 التابعة للمليشيات الإيرانية فتحت باب التطويع والانتساب في صفوف المليشيا بمحافظة حمص وديرالزور.

وأضافت المصادر أن المليشيا فضلت من يريد الانتساب أن يكون بحقه تخلف عن دعوة الاحتياط للخدمة العسكرية في جيش النظام السوري ، أو ممن انتسب في مليشيات سابقة.

أيضاً فتحت مليشيا القوة 313 باب التطويع لعناصر المنشقة عن النظام ممن حمل السلاح في وجه جيش النظام السوري ، أو انخرط في صفوف فصائل المعارضة ويريد تسوية اوضاعه القانونية .


أفادت مصادرنا أن المنتسبون سيتم فرزهم إلى نقاط وحواجز القوة 313 في مناطق متفرقة ومنها ديرالزور وريفها,بعد إنهائهم الدورة التدريبية الخاصة بالمليشيا.


كما علمت صدى الشرقية أن العناصر الجدد سيتلقون رواتب شهرية تصل إلى مبلغ مئة الف ليرة سورية ، والحصول على بدل إطعام والطبابة المجانية،بالإضافة إلى منازل مخصصة للمنتسبين وعائلاتهم حسب أماكن فرزهم.


الجدير ذكره أن مليشيا القوة 313 يقودها الحاج أبو العباس من أبناء ريف حمص “كفرعويد” ،تشيع قبيل الانتساب في صفوف مليشيات حزب الله اللبناني ثم أوكلت إليه إدارة القوة 313. كما شارك أبوالعباس بعدة حملات عسكرية في بادية ديرالزور برفقة عناصره قبيل انسحاب تنظيم داعش منها في نهاية عام 2017 ويحضى بدعم إيراني بشكل كبير .

الحاج أبو العباس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى