طرق طبيعية للتخلص من الغازات …أهمها الزنجبيل

كثيراً ما يعاني البشر من انتفاخ البطن والذي يحدث نتيجة لاتباع عادات الأكل غير الصحية. كما يرتبط بالشعور بعدم الراحة مع تراكم الغازات، فعلى الرغم من توافر العلاجات الطبية والأدوية، إلا أن الوسائل الطبيعية تبقى هي الحل الأمثل.. إليكِ أفضل الطرق الطبيعية.

مشروب الشمر الدافئ

يحتوي مشروب الشمر الدافئ على العديد من الزيوت العطرية التي تتميز بخواصها المضادة للالتهابات، القضاء على البكتيريا والميكروبات، كما تساعد كذلك على التخلص من غازات المعدة وتقلصاتها. ويعرف بقدراته الفعّالة لتعزيز مناعة الجسم وحماية الخلايا من التلف.

الماء الدافئ مع عصير الليمون

يساعد تناول الماء الدافئ مع الليمون على تنقية الجسم من السموم المتراكمة، كما يحتوي على العديد من العناصر الغذائية والمعادن، فضلاً عن أنه يساعد على تحفيز إفراز العصارة المعوية التي تساعد على تحسين عملية الهضم.

الزنجبيل

الزنجبيل من البهارات التي تستخدم لتضفي مذاق مميز لوصفات الطبخ. لكنه أيضًا من أفضل العلاجات التي تساعد على تسهيل حركة الأمعاء وعلاج اضطرابات المعدة. إن كنتِ تعانين من مشكلات الهضم وانتفاخات المعدة، تناولي كوب من الزنجبيل الدافئ مع الليمون.

اليانسون

يحتوي اليانسون على العديد من المكونات الفعّالة التي تساعد على راحة الجهاز الهضمي لما لها من آثار طاردة للغازات المتراكمة بداخل الأمعاء الدقيقة. تناولي شاي اليانسون الساخن وتخلصي من مشكلات البطن المنتفخ.

شاي النعناع الساخن

النعناع من العلاجات المجربة لتهدئة آلام المعدة والتخلص من الغازات. فيحتوي على زيت المنثول العطري، والذي يعرف بخواصه الفعّالة للتخلص من تشنجات العضلات الملساء المبطنة للقناة الهضمية. كما يساعد على استرخاء الأعصاب، وبالتالي الشعور بالراحة.

بذور الكراوية

لعدة قرون، استخدمت بذور الكراوية كعلاج سحري للتخلص من مشكلات الهضم. ما عليكِ سوى مضغ بعض بذور الكراوية ببطء ثم بلعها لتشعرين بالراحة التامة مع القضاء تماماً على غازات البطن وانتفاخها.

شاي البابونج

إن كنتِ لا تفضلين تناول شاي النعناع، فإن البابونج هو خيارك التالي. حيث يعمل البابونج كعلاج سحري للشعور بالراحة لما له من آثار مضادة للالتهابات ومضادة للتقلصات. فيساعد على تهدئة المعدة، تخفيف الحموضة، والتخلص من انتفاخات البطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى