بالفيديو …طوابير البنزين في مناطق النظام السوري في ديرالزور من جديد

خاص -صدى الشرقية
تشهد مناطق النظام السوري في ديرالزور ، أزمة حادة تجلت في نقص مادة البنزين،حيث بات رؤية طوابير من السيارات تمتد على عدة كيلومترات أمراً مألوفاً أمام محطات الوقود.

يقول أبوعلي “شوفير تكسي عمومي ” أضطر للوقوف في طابور السيارات منذ الساعة الخامسة صباحاً ، للحصول على الحصة المخصصة ،والتي تعادل 30 لتراً من البنزين، وفي مرات عديدة أعود إلى بيتي خالي الوفاض دون تعبئة .

فيما تحدث أحمد ” أستاذ مدرسة” يعمل على تكسي عمومي بعد نهاية الدوام الرسمي ” أحجز دور للحصول على البانزين عن طريق سماسرة في محطة سادكوب أو أي محطة أخرى مخصصة لبيع البانزين ، أدفع 5000 ليرة للدور ، وفي بعض الأحيان 8000 ليرة سورية .
ويكمل الأستاذ أحمد الظروف المعيشية وارتفاع الأسعار تجبر الشخص أن يمتهن أعمال لاتليق بمهنته الأساسية ولكن الأحوال ومستلزمات الحياة تجبرك على كسر القيود .


أقرّت حكومة نظام الأسد في بداية العام الجاري ، زيادة على أسعار البنزين ليصبح سعر الليتر المدعوم 475 ليرة سورية صعوداً من 450 ليرة لليتر الواحد، وحددت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، سعر الليتر غير المدعوم بـ 675 ليرة صعوداً من 650 ليرة.

وأعلنت عن رفع سعر ليتر البنزين “أوكتان 95” ليصبح 1300 ليرة، صعوداً من 1050 ليرة، وأضافة الوزارة إن ذلك السعر يتضمن رسم التجديد السنوي والمحدد بـ 29 ليرة لليتر الواحد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى