الرقة.. تقنين في التيار الكهربائي وشكاوى مستمرة للأهالي

خاص – صدى الشرقية
تشهد مدينة الرقة منذ نحو 60 يوماً، زيادة في عدد ساعات تقنين الكهرباء جراء انخفاض منسوب المياه في سد الفرات، الذي يعتبر المصدر الرئيسي للكهرباء في الرقة.

وذكر مراسلنا، أن مدينة الرقة تعاني من انقطاع مستمر للتيار الكهربائي عن الأحياء المعتمدة على الشبكة الكهربائية خلال ساعات النهار، حيث تأتي ليلاً من الساعة 12 إلى الساعة 6 صباحاً وبشكل متقطع، وسط أوضاع مادية متردية لغالبية سكان المدينة.

وأفاد المراسل، بأن “أهالي الأحياء يطالبون بعودة دعم لجنة سادكوب التابعة لمجلس الرقة المدني لأصحاب مولدات الأمبير، وذلك لتشغيل المولدات لمدة 8 ساعات وبسعر مناسب للأمبير الواحد”.

وذكر أن “أصحاب مولدات الأمبيرات في الأحياء التي غُذيت بالكهرباء النظامية، يعملون على تشغيل المولدات لمدة 3 ساعات باليوم فقط، وبسعر 1500 ليرة سورية في الأسبوع للأمبير الواحد”.

في حين، لم يصل التيار الكهربائي للأحياء الأخرى، فيقوم أصحاب المولدات بالتشغيل لمدة 9 ساعات بسعر 1500ليرة سورية، والسبب يعود للدعم الذي تقدمة سادكوب لأصحاب المولدات في هذه الأحياء.

وفي نفس السياق تحدثت مصادر لـ “صدى الشرقية”، عن زيادة معدلات السرقات في أسواق مدينة الرقة، وذلك بسبب الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي، حيث يستغل ضعاف النفوس الأمر ويقومون بالسرقة باستخدام معدات معدنية لكسر الأقفال دون إصدار أصوات عالية، كما سُجلت حالات سرقة لمعدات الإنترنت (كابلات، وصحون، وأجهزة استقبال وإرسال).

وتشهد الرقة في الفترة الأخيرة، فلتانًا أمنياً، حيث تسجل عمليات خطف واغتيال متكررة، دون أي يكون هناك قوانين رادعة من قبل القوات الأمنية والتي تعمل فقط على التجنيد الإجباري الملزم بالانتساب لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى